الساعة هتتغير امتى؟.. الحكومة تحدد موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر 2024 رسميًا

مع اقتراب نهاية فصل الصيف رسميا، الذي ينتهي حسب الحسابات الفلكية يوم الـ 21 من شهر سبتمبر القادم، يستعد الموظفون سواء العاملون في القطاع الخاص أو القطاع العام لتغيير مواعيد العمل حسب التوقيت الشتوي الجديد وإنهاء العمل بالتوقيت الصيفي الحالي، حيث يعتمد الشتوي على تأخير الساعة بمقدار 60 دقيقة.

موعد تغيير الساعة لبداية التوقيت الشتوي

وكان الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قد أعلن عن عودة التوقيت الصيفي في مصر بداية من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل الماضي، وذلك بعد توقف العمل به لمدة سنوات، حيث تم تقديم الساعة بمقدار 60 دقيقة، ومعه تم تغيير مواعيد العمل في الدولة.

تطبيق التوقيت الشتوي 2024

ومن المقرر حسب بيانات مجلس الوزراء، أن يبدأ تطبيق موعد التوقيت الشتوي، بداية من آخر خميس في شهر أكتوبر القادم، والذي يوافق الـ 31 من شهر أكتوبر 2024، حيث يبدأ حينها التوقيت الشتوي بتأخير الساعة لمدة 60 دقيقة إلى الوراء، كما هو معمول به.

وأوضح مجلس الوزراء في تصريحات سابقة، أن تم إعادة العمل بالتوقيت الصيفي، جاءت لتحقيق العديد من الفوائد مثل أبرزها ترشيد استهلاك الطاقة، خاصة في الظروف والمتغيرات الاقتصادية التي يشهدها العالم، مشيرا أن هناك عدة فوائد من العودة لتطبيق التوقيت الصيفي والشتوي.

وأشار مجلس الوزراء إلى أن تطبيق التوقيت الشتوي والصيفي يوفر حوالي 25 مليون دولار، حسب دراسة وزارة الكهرباء، من خلال ترشيد استهلاك وحدات الغاز المستخدمة في إنتاج الكهرباء، بالإضافة إلى تحقيق توفير في استهلاك الكهرباء بنسبة 1% مما يوفر مبلغ يصل لــ 150 مليون دولار سنويا.

كم يتبقى من الوقت حتى بدء التوقيت الشتوي؟

وبالنسبة لعدد الأيام المتبقية لبدء تطبيق التوقيت الشتوي، فيتبقي نحو 62 يوما، المقرر له في الخميس 31 من شهر أكتوبر المقبل، وذلك بناءا على قرار مجلس الوزراء والذي تم التصديق عليه من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي.