الإجابة ستدهشك.. ما السر وراء خوف القطط من الخيار؟.. معلومة محدش هيقولك عليها غيري!!!

لاحظ الكثيرون في الاونة الأخيرة انتشار مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي تظهر خوف القطط عند رؤيتها للخيار، يبدو أن وضع الخيار خلف قطة أثناء تناولها الطعام يثير فزعها بشكل مفاجئ، مما يجعلها تقفز من الخوف فما هو السبب وراء هذا الخوف؟، ومن خلال موقعنا المتميز بوابة الزهراء الإخبارية سنشرح لكم أهم التفاصيل تابعونا.

أسباب خوف القطط من الخيار

الإجابة ستدهشك.. ما السر وراء خوف القطط من الخيار؟

حيث أوضح بعض الخبراء في سلوك الحيوانات الأليفة، خاصة القطط، أن السبب الرئيسي وراء خوف القطط من الخيار يعود إلى الطريقة التي ترى بها القطط الأشياء، القطط لا تميز الألوان كما نراها؛ فهي ترى الأشياء إما باللون الأبيض أو الأسود. لذلك، عندما ترى الخيار الأخضر، قد تراه بلون رمادي، مما قد يوهمها بأنه ثعبان سام، هذا التفسير الغريب يسبب لها الذعر المفاجئ ويجعلها تقفز خوفا.

 

وأضافت بام جونسون بينيت، مؤلفة كتاب “فكر مثل قط”، أن وضع الخيار بجانب طعام القطة يزيد من ارتباكها، حيث ترتبط القطط عادة بالمناطق المحيطة بطعامها بالأمان، كما أضافت أن القطط قد تربط الخيار بالأفاعي، التي تعتبر مفترسات قاتلة في نظرها.

هل الخيار ضار بصحة القطط؟

رغم الخوف الذي يثيره الخيار لدى القطط، فإن له فوائد صحية عديدة للقطط. الخيار يمكن أن يكون مفيدا لجهازها الهضمي ويوفر تغذية جيدة، ومع ذلك، من المهم تقديم الخيار بشكل معتدل ومراقبة ردود فعل القطط للتأكد من عدم حدوث أي مشاكل صحية.