أبرزهم يخص المياه.. 3 قرارات عاجلة من الحكومة تفاجئ المصريين| والتنفيذ بعد ساعات

أعلن مجلس الوزراء خلال أجتماعه اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، عن موافقته على عدد من القرارات، منها ما يتعلق بالمنشآت والمبانى التى تستمد مياه الشرب أو تستخدم الشبكة الصرف الصحى بشكل غير قانونى، وذلك أسوة بما تم تطبيقه بالشبكة القومية للكهرباء، على أن يتم تطبيق هذه القرارات الجديدة خلال الأيام المقبلة.

عداد كودى لأى مبنى أو منشأة

وقد وافق مجلس الوزراء خلال أجتماعه على تركيب عداد كودى لأى منشأة أو مبنى قامت بتوصيل مياه الشرب أو تستخدم شبكة الصرف الصحى بطريقة غير قانونية.

وأشار مجلس الوزراء فى قراره إلى إستمرار شركات مياه الشرب والصرف الصحى، والتابعة للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، فى تركيب العدادات الكودية لأى مبنى أو منشأة، تستخدم شبكة الصرف الصحى أو تستمد مياه الشرب، بشكل غير قانونى، وذلك لحين تقنين وضع المبنى المخالف أو تنفيذ قرار الإزالة، وياتى قرار مجلس الوزراء حفاظًا على موارد الشركات وتخفيض نسبة المياه التى يتم إستهلاكها بطريقة غير قانونية.

تركيب شركات الكهرباء للعدادات كودية

ويأتى قرار مجلس الوزراء بشان مستخدم مياه الشرب والصرف الصحى، أسترشادا بقرار المجلس فيما يخص المبانى والمنشآت التى تستمد التيار الكهربائى بطرق غير قانونية.

وقرر مجلس الوزراء فى وقت سابق عن تركيب عدادات كودية لأى منشآه أو مبنى لا يستمد التيار الكهربائى بطريقة قانونية، وذلك لحين أقرب الأجلين، سواء بتقنين وضع المبنى أو المنشأة المخالفة، أو تنفيذ قرار الإزالة أو أيهما أقرب، طبقا لقانون التصالح الجديد.