خبر هام … مفاجأة خطيرة في سعر كيلو السكر للمستهلك اليوم بالأسواق … الحق اشتري

سعر كيلو السكر يستمر في الانخفاض بالأسواق حيث سجل اليوم 36.57 جنيه للكيلو من السكر المعبأ، ويأتي هذا التراجع في الأسعار بعد أن نفت وزارة التموين ما تردد حول إلغاء صرف السكر التمويني المدعوم على البطاقات التموينية، وسوف نوضح لكم التفاصيل كاملة من خلال السطور التالية في هذا المقال. 

سعر كيلو السكر اليوم، 28 أغسطس 2024

في إطار حرصها على تقديم تغطية شاملة لقرائها نوفرسعر كيلو السكر اليوم وفقًا لأحدث بيانات بوابة الأسعار العالمية والمحلية التابعة لمجلس الوزراء.

أسعار السكر اليوم في الأسواق

سجل متوسط سعر كيلو السكر المعبأ حوالي 36.57 جنيه، وقد نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء الأخبار المتداولة على بعض وسائل التواصل الاجتماعي بشأن صدور قرار بإلغاء صرف السكر التمويني المدعوم على البطاقات التموينية.

وأكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أنه تواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، التي نفت صحة هذه الأنباء وأوضحت أنه لا توجد قرارات بإلغاء صرف السكر التمويني المدعوم.

صرف المقررات التموينية

شددت وزارة التموين على أن صرف المقررات التموينية بما في ذلك السكر المدعوم يتم بشكل منتظم لجميع المستحقين من أصحاب البطاقات التموينية دون أي إلغاء وأن الدعم المخصص لهم يتم توزيعه بشكل طبيعي، كما يتم توفير كميات وفيرة من السكر في جميع المنافذ التموينية والمجمعات الاستهلاكية وبقالي التموين وفروع مشروع “جمعيتي” في كافة أنحاء الجمهورية.

المخزون الاستراتيجي للسكر

أشارت الوزارة إلى أن المخزون الاستراتيجي من السكر آمن ويكفي لتلبية احتياجات المستهلكين لعدة أشهر قادمة، كما أكدت على قيام الوزارة بزيادة حملات التفتيش الدورية على الأسواق لمنع أي تلاعب بالأسعار أو ممارسات احتكارية على السلع.