ستغير حال العالم!!..اكتشاف ثروة سعودية رهيبة تهز الاقتصاد العالمي وتعادل قيمة الذهب والفضة والدولار.. التفاصيل!!

أعلن وزير الطاقة السعودي، الأمير عبد العزيز بن سلمان، عن اكتشافات جديدة للغاز الطبيعي في المنطقة الشرقية والربع الخالي، وقد أكدت شركة أرامكو السعودية اكتشاف حقلين للغاز الطبيعي في الربع الخالي، ومن خلال موقعنا المتميز بوابة الزهراء الإخبارية سنشرح لكم أهم التفاصيل تابعونا.

تعرف على تفاصيل هذا الاكتشاف 

في حقل “الحيران”، تم تسجيل تدفق الغاز من مكمن “حنيفة” في بئر (الحيران – 1) بمعدل 30 مليون قدم مكعبة قياسية يوميًا، بالإضافة إلى 1.6 ألف برميل من المكثفات. كما سجل تدفق الغاز من مكمن “العرب – ج” في نفس الحقل بمعدل 3.1 مليون قدم مكعبة قياسية يوميًا. أما في حقل “المحاكيك”، فقد سجل تدفق الغاز من بئر (المحاكيك – 2) بمعدل 0.85 مليون قدم مكعبة قياسية يوميًا.

 

بالإضافة إلى ذلك، تم اكتشاف الغاز الطبيعي في خمسة مكامن ضمن حقول سبق أن تم اكتشافها، في حقل “عسيكرة” بالربع الخالي، تم اكتشاف الغاز في مكمن “الجله”، حيث تدفق الغاز بمعدل 46 مليون قدم مكعبة قياسية يوميا، كما تم العثور على مكمن إضافي للغاز في حقل “شدون” غرب مركز حرض. في حقل “عنيزة – أ”، سجل تدفق الغاز بمعدل 15.5 مليون قدم مكعبة قياسية يوميًا، مع حوالي 460 برميلًا من المكثفات.

 

في حقل “مزاليج” جنوب غربي الظهران، تم اكتشاف الغاز في مكمن “عنيزة ب/ج”، حيث بلغ معدل تدفق الغاز 14 مليون قدم مكعبة قياسية يوميا، مع إنتاج حوالي 4.15 ألف برميل من المكثفات يوميًا. كما تم اكتشاف الغاز في مكمن “الصارة” في حقل “الوضيحي” ومكمن “القصيباء” في حقل “أوتاد” الذي يقع جنوب غربي مدينة الهفوف. سجل مكمن “الصارة” تدفقا قدره 11.7 مليون قدم مكعبة قياسية يوميًا، بينما سجل مكمن “القصيباء” تدفقا قدره 5.1 مليون قدم مكعبة قياسية يوميا، مع إنتاج حوالي 57 برميلا من المكثفات يوميًا.