زعل دول الخليج .. اكتشاف اكبر منجم في العالم سيجعل مصر تتربع على عرش الدول الغنية.. المصريين بيزغرطو من الفرحه

على مر العصوركانت أرض مصر مليئة بالخير والنعم وتظهر الأدلة التاريخية أن مصر تمتلك ثروات معدنية ضخمة تحت سطح الأرض، تستمر عمليات التنقيب واكتشاف هذه الثروات والتي من المتوقع أن تسهم بشكل كبير في تعزيز الاقتصاد المصري وتحسين حياة الشعب، وقد أعلن مستشار وزير التموين السيد ناجي فرج عن اكتشاف حديث سيعزز الاقتصاد المصري بشكل ملحوظ وهو منجم ذهب أبو مروات.

اكتشاف منجم أبو مروات في مصر

يكشف التقرير الخاص بالبحث عن منجم أبو مروات أن هذا المنجم يحتوي على احتياطي يقدر بحوالي 290 ألف طن من الذهب، من المتوقع أن يسهم هذا الاكتشاف في تحسين الاقتصاد المصري وتوفير رفاهية أكبر للمواطنين.

وأشار فرج إلى أن الإنتاج المتوقع من هذا المنجم سوف يكون كبيرًامما سوف ينعكس إيجابيًا على كافة فئات الشعب المصري، وأضاف أن مصر فضل مساحتها الواسعة تحتوي على العديد من المناطق التي تعمل الشركات المتخصصة في التنقيب عن المعادن في استكشافها بالإضافة إلى مناطق أخرى ما زالت قيد الدراسة.

أهمية التنقيب عن الذهب في مصر

تتمتع الصحراء الشرقية في مصر بكونها منطقة غنية بمناجم الذهب، حيث يتركز الإنتاج حاليًا في ثلاث مواقع رئيسية: جبل السكري وادي العلاقي ومنطقة حمش، وقد تم مؤخرًا اكتشاف منجم ذهب جديد في منطقة أبو مروات وتهدف وزارة البترول والثروة المعدنية إلى تعزيز البحث عن المزيد من المناجم من خلال التعاون مع الشركات المتخصصة في استخراج الذهب.

الحكومة المصرية تعمل على تسهيل عمليات التنقيب وتوفير الدعم اللازم لشركات التنقيب مما يمثل أملًا كبيرًا لتحسين مستويات المعيشة للمواطنين المصريين من خلال زيادة الإنتاجية وتطوير القطاع الاقتصادي.