بدل متروح فطيس.. أسرار لاستخدام الملح لا يعرفها أغلب الناس خطيرة جدا

يعتبر الملح مكون غذائي من أساسيات المطبخ حيث أنه يدخل غالبًا في جميع أنواع الطعام، واستعمالات الملح لا تتوقف فقط عند استعماله خلال طهي الطعام ولكن للملح استخدامات عديدة وفوائد كثيرة نعرض في هذا المقال بعض منها وهي أسرار لا يعرفها عادة أغلب الناس.

التخلص من رائحة الحذاء

عادة ما تصدر روائح كريهة من داخل الأحذية ولمنع تكوين هذه الرائحة يمكنك وضع ملعقة من الملح داخل الحذاء، وتركه طوال الليل لنجد في الصباح أن الملح قد سحب جميع الروائح الكريهة من الحذاء.

ما هي فوائد الملح - سطور

استخدام الملح كغرغرة

عادة ما يشعر بعض الناس بآلام في الحلق نتيجة التهابات في الحلق ولتخفيف آلام الحلق هذه يمكنك وضع ملعقة من الملح في ماء دافئ والغرغرة بها عدة مرات، حيث نجد أن الملح ساهم بدوره في تخفيف آلام الحلق لأن الملح يعمل على تخفيف الالتهابات.

استخدام الملح في حفظ الفاكهة

يمكن للملح أيضًا حفظ الفاكهة إذا قسمناها نصفين وكانت قد أوشكت على التلف، فيمكننا وضع وعاء به ماء ويوضع ملعقة من الملح ثم وضع الثمرة به ووضعها في الثلاجة والاحتفاظ بها داخل الثلاجة لحين استخدامها فيعمل الملح كمادة حافظة حتى لا تتلف الفاكهة.

الملح يقضي على فطريات القدم

يستطيع الملح القضاء على الفطريات القدم وسحب أي رائحة من القدمين، وذلك بوضعه في إناء به ماء فاتر ووضع ثلاث ملاعق كبيرة من الملح، ووضع القدمين في الماء الدافئ حيث أنه يقضي على فطريات القدم.

الملح مادة حافظة

كثير ما يقطع الحليب أثناء غليانه ولكن من الآن يمكننا منع قطع الحليب، وذلك بوضع نصف ملعقة من الملح في الحليب أثناء غليانه لمنع قطعه، حيث يعمل الملح كمادة حافظة لمنع الحليب من القطع.

 

استخدام الملح في التنظيف

عادة ما يتم سكب البيض من أيدينا على الأسطح وعند تنظيفها تسبب رائحة كريهة في المكان، ولكن يمكننا من الآن وضع بعض الملح فوق البيضة المسكوبة ثم تجفيفها بعد ذلك بمنشفة ورقية لنجد أنه تم تنظيفها بالإضافة لعدم وجود رأي روائح.