«سر بمليون جنيه».. طريقة عبقرية لتنقية الزيت المستعمل لزيت جديد نقي

يعتبر الزيت من السلع التي يجب أن تتوفر في كل مطبخ، وتقوم العديد من ربات البيوت بالتخلص من زيت الطهي بعد قليه مرة واحدة، بسبب الارتفاعات الأخيرة في الأسعار، يمكننا إعادة تدوير زيت القلي لجعله مناسبًا للقلي مرة أخرى أو للاستخدام مرة أخرى في أشياء مفيدة، وفي السطور القادمة سنوضح لكم طريقة تنقية الزيت المستعمل.

طريقة تنقية الزيت المستعمل بالنشا

يمكن تنقية زيت القلي المستعمل عدة مرات، وذلك من خلال وضع النشا في نصف كوب ماء ثم تقليبه جيداً، ثم ضعي الزيت المستعمل على النار عدة مرات وأضيفي عليه خليط الماء والنشا، اتركيه على النار لبعض الوقت، ثم صفي الزيت من النشا واستخدميه.

طريقة تنقية الزيت المستعمل بالخل

هناك طريقة أخرى يمكنك من خلال تنقية الزيت المستعمل، من خلال وضع على الزيت، حيث أن الخل يمتلك قدرة كبيرة لتنظيف الشوائب وروائح الأكل التي تتواجد في الزيت، وذلك من خلال وضعه في وعاء على النار وإضافة ربع كوب من الخل عليه ثم اتركيه حتى يغلي، وبعد ذلك يتم تصفيته ليكون صالحا للاستخدام.

استخدامات أخرى للزيت المستعمل

  • يمكن وضع ملعقتين من الخل على ملعقتين من الزيت المستعمل وأضيفي عليها نصف كوب من الماء، ثم استخدمي هذا الخليط في تنظيف أثاث المنزل.
  • يعمل الزيت على معالجة صدأ المعادن، حيث يمكن استخدام الزيت المستعمل في حفظ الأدوات المعدنية من الصدأ.
  • يمكن تنظيف الأواني والألمونيوم، فكل ماعليك فعله هو وضع ملعقتين من النشادر وملعقة من الملح وملعقتين من الخل وتقليبها ثم اتركها إلى أن يتجمد.
  • ضعي كمية من الماء والقليل من الصابون ثم قومي بتسخينها وضعي أجزاء الشفاط الكهربائي بداخل الماء الساخن لربع ساعة، واستخدمي سلك مواعين وعليه خليط زيت الطعام والصابون وامسحي الدهون المتراكمة.
  • ضعي القليل من زيت الطعام على قطعة قماش وامسحي مناطق الأوساخ على سطح السيارة.