“أخيراً وبعد طول إنتظار”.. نقيب الفلاحين يزف بشرى حول الخضروات والفواكه في الأسواق ..الأسعار هتنزل خالص و البيت هيتملي خير!!

أعلن نقيب الفلاحين، حسين عبد الرحمن أبو صدام، عن بشرى سارة للمواطنين بخصوص أسعار الخضراوات والفواكه، حيث من المتوقع أن تشهد تراجعًا كبيرًا بنسبة تصل إلى 50% خلال الأسابيع المقبلة ومن المتوقع أن يبدأ هذا الانخفاض في الأسعار في شهر نوفمبر المقبل، أي بعد حوالي 60 يومًا، بفضل حصاد العروات الجديدة من المحاصيل.

نقيب الفلاحين يزف بشرى حول الخضروات والفواكه في الأسواق

وأشار أبو صدام إلى أن الزيادة المرتقبة في المعروض من الخضراوات والفواكه نتيجة حصاد العروات الجديدة ستكون أعلى من الطلب، مما سيؤدي إلى انخفاض ملحوظ في الأسعار كما لفت إلى أن أسعار الطماطم التي تشهد ارتفاعًا حاليًا ستنخفض بنحو 15 جنيهًا للكيلو، ليصل سعر الكيلو إلى 10 جنيهات، بفضل بدء حصاد العروة الجديدة.

حول الخضروات والفواكه في الأسواق

وأكد نقيب الفلاحين على أهمية وضع خطة زراعية محكمة وتوفير مستلزمات زراعة الطماطم بكميات كافية وأسعار مناسبة، بالإضافة إلى أهمية توفير المعلومات الزراعية اللازمة للمزارعين وأوضح أن مصر تزرع نحو نصف مليون فدان طماطم على مدار العام في ثلاث عروات أساسية، مما ينتج عنه حوالي 7.5 مليون طن من الطماطم سنويًا.