بقرار رسمي.. وقف صرف التموين لهذه الفئات رسميًا لهذا السبب| أوعى تكون منهم

وجهت وزارة التموين والتجارة الداخلية خطاب رسمى إلى جميع مديريات التموين بالمحافظات، أكدت فيه أنه فى حالة ظهور أى رسائل للمواطنين على بون صرف الخبز، تتضمن وقف بطاقة التموين خلال موعد أقصاه 31 أغسطس 2024 الجارى، يجب على صاحب البطاقة التوجه إلى مكتب التموين التابع له فورًا بصورة البطاقة والرقم القومى.

إيقاف بطاقات التموين في أول سبتمبر

وأكدت وزارة التموين فى خطابها أن سبب الإيقاف سيكون وجود أفراد مسجلين على بطاقة التموين، ذى درجة قرابة غير معرفة، وعلى المواطن التقدم فى أسرع وقت إلى مكتب التموين بالرقم القومى وصورة البطاقة لإثبات درجة القرابة، على أن يتم فحص المستندات المقدمة من المواطن، ومطابقة المستندات بالأفراد المقيدين بالبطاقة الخاصة بالمواطن.

وطالبت الوزارة من الجهات المعنية في المديريات التموينية بضرورة إرسال الحالات إلى ديوان عام الوزارة بكشوف موضح بها أسم صاحب البطاقة والرقم القومى وأسماء المستفيدين من الدعم بالرقم القومى وصلة القرابة.

قرارات جديدة من التموين

وأشار القرار أنه فى حالة وجود أحد الأفراد ليس له صلة قرابة بأفراد الأسرة، سوف يتم حذفه على الفور، على أن يتم إرسال تلك الحالات إلى ديوان عام الوزارة بكشف موضح به أسم صاحب البطاقة ورقم بطاقة التموين، وأسم الشخص المستفيد والذى ثبت عدم وجود صله قرابة له بأفراد الأسرة والرقم القومى له.

وقد تصدر أيقاف بطاقات التموين محركات البحث، عقب خطاب وزارة التموين والتجارة الداخلية، إلى مديريات التموين بالمحافظات، بشان تنقية بطاقات التموين من الفئات الغير مستحقة للدعم، والذى يأتى ضمن مساعى الوزارة وفق خطة العمل التى تم مناقشتها مؤخرًا، لضمان وصول الدعم إلى مستحقيه.