متقلقش لو الفيزا اتسحبت منك …خطوات بسيطة لاستعادة البطاقة من ماكينة الصراف الألي..ياريتني عرفتها من زمان.!!

يتعرض العديد من عملاء البنوك لمشكلة سحب بطاقاتهم المصرفية من ماكينات الصراف الآلي، مما يضعهم في موقف حرج بسبب عدم معرفتهم بكيفية التصرف في هذه الحالة، وهو ما سنستعرضه في السطور المقبلة.

إذا واجهت موقف سحب ماكينة الصراف الآلي لبطاقة البنك الخاصة بك، فهناك ثلاث خطوات يمكنك اتباعها لاستعادة البطاقة، حسب ما أعلنه المصرف.

خطوات لإعادة الكارت المصرفي حال سحبه

عند سحب بطاقة مصرفية من إحدى ماكينات الصراف الآلي، يجب على العميل الاتصال فوراً بخدمة العملاء للبنك وإبلاغهم بما حدث، بما في ذلك موقع الماكينة والوقت الذي تم فيه السحب فإذا كان العميل يستخدم ماكينة صراف آلي تابعة لنفس البنك، يمكنه استرداد بطاقته في اليوم التالي بعد إبلاغ البنك.

إذا كان العميل يستخدم جهاز الصراف الآلي الذي لا ينتمي إلى بنكــه، أي إذا أجــرى تلك العملية عبر استخدام جهاز لبنك آخر، يجب عليه التواصل مع البنك الذي يتبعه يمكنه استعادة المبلغ خلال بضعة أيام، لا تتجاوز أسبوعًا، أو يمكن للبنك إيقاف تلك البطاقة وإصدار بطاقة مصرفية جديدة للعميل.

كما أن البنوك لا تفرض أي رسوم على العملاء عند إجراء عمليات السحب النقدي أو الاستعلام عن الرصيد من أجهزة الصراف الآلي الخاصة بها عند استخدام البطاقات المرتبطة بحساب العميل.