«كل عام وانتم بخير».. متى موعد المولد النبوي الشريف ١٤٤٦ / 2024 وما هي مظاهر الاحتفال

المولد النبوي الشريف هو مناسبة دينية عظيمة يحتفل بها المسلمون حول العالم، حيث نحيي ذكرى ميلاد سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، ينتظر الجميع هذا الحدث بكل شغف من عام إلى عام، ويتم التحضير للاحتفال بطرق متنوعة تشمل إعداد الحلويات والأطعمة الشهية ومشاركتها مع الأهل والأصدقاء، وتتميز هذه المناسبة بمظاهر احتفالية خاصة تعزز من طابعها المميز، ومن خلال موقعنا المتميز بوابة الزهراء الإخبارية سنشرح لكم أهم التفاصيل تابعونا.

موعد العطلة الرسمية للمولد النبوي الشريف

مولد النبي 2024
إجازة المولد النبوي الشريف 2024

المعهد القومي للبحوث هو الجهة المسؤولة عن تحديد موعد الإجازة الرسمية للمولد النبوي الشريف، ولم يعلن حتى الان عن الموعد النهائي للإجازة. من المتوقع أن تكون الإجازة في 19 سبتمبر 2024، بعد تعديل الموعد السابق الذي كان مقرراً في 16 سبتمبر، يصدر مجلس الوزراء القرار النهائي بشأن موعد العطلة، عادة ما ترحل العطلات الرسمية التي تصادف منتصف الأسبوع إلى نهاية الأسبوع، لذا من المحتمل أن تصل أيام العطلة الخاصة بالمولد النبوي الشريف إلى ثلاثة أيام.

متى يمكن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف؟

يمكنك البدء في التحضير للاحتفال بالمولد النبوي الشريف من خلال تجهيز الحلويات والأطعمة الشهية استعدادا ليوم الإثنين، 16 سبتمبر 2024، الذي يتوافق مع السنة الميلادية، في السنة الهجرية، سيكون الاحتفال في 12 ربيع الأول 1446. وفيما يتعلق بالعطلات الرسمية المتبقية في أغسطس، فإن المواطنين يتطلعون إلى:

  • 30 أغسطس، والذي يتوافق مع عطلة نهاية الأسبوع (الجمعة).
  • 31 أغسطس، الذي سيكون العطلة الرسمية لنهاية الشهر.

موعد استطلاع هلال شهر ربيع الأول

يقوم مركز البحث الفلكي بمهمة استطلاع هلال شهر ربيع الأول لتحديد العطلة الرسمية بناء على رؤية الهلال. من المقرر أن يتم استطلاع الهلال في 3 سبتمبر 2024، والذي يوافق يوم الثلاثاء، بعد اكتمال الرؤية، سيتم الإعلان بشكل رسمي ونهائي عن موعد العطلة الخاصة بالمولد النبوي الشريف.