“قبل ما تجمدي العيش.. 4 أضرار ومفاجآت مش هتصدقيها عن تخزينه في الفريزر!”

الخبز البلدي والفينو جزء أساسي من نظامنا الغذائي اليومي ونستخدمه في الإفطار والغداء والعشا  وحتى كوجبة خفيفة بين الوجبات أو للأطفال في المدارس لذلك كثيراً ما نشتري كميات كبيرة من الخبز ونقوم بتجميده في الفريزر للحفاظ عليه ولكن هل هناك أضرار لتجميد الخبز في الفريزر؟ في هذا المقال نستعرض رأي دكتور محمد حلمي استشاري التغذية العلاجية حول تأثير تجميد الخبز والمدة المناسبة لتخزينه.

نصائح من الدكتور محمد حلمي

الخبز جزء أساسي من وجباتنا اليومية ونلجأ كثيرًا إلى تجميده لحفظه لفترات أطول ولكن هل هناك أضرار لتخزين الخبز في الفريزر؟ وفقًا للدكتور محمد حلمي، استشاري التغذية العلاجية، يفضل تناول الخبز طازجًا قدر الإمكان حيث تعتبر هذه الطريقة الأكثر صحة ومع ذلك إذا اضطرت ربة المنزل لتخزين الخبز في الفريزر يجب أن تكون هناك بعض الاحتياطات.

أضرار تخزين الخبز في الفريزر

كثير من الناس يستخدمون أكياس بلاستيكية عادية لتخزين الخبز وهو ما يؤدي إلى تفاعل البلاستيك مع الخبز عند تخزينه لفترات طويلة هذا التفاعل يمكن أن يتسبب في إطلاق الشوارد الحرة والتي تعتبر سبب رئيسي للالتهابات وأمراض مثل السرطان وإذا تم تخزين الخبز في الثلاجة بدلاً من الفريزر فإن الرطوبة تؤدي إلى تحويل نشا الخبز إلى سكر هذا يمكن أن يسبب مشاكل صحية مثل النزلات المعوية وزيادة الوزن.

نصائح للتخزين الصحيح

  • لتجنب مشاكل التفاعل مع البلاستيك، يفضل استخدام أكياس مخصصة للتجميد أو التخزين في الفريزر، وليس أكياس بلاستيكية عادية.
  • تجنب تخزين الخبز في الثلاجة لتفادي تأثير الرطوبة على نشا الخبز.