“ناس هتاخد 500 وناس اكتر”.. وزارة العمل تعلن عن صرف منحة المولد النبوي الشريف 2024 – التنفيذ خلال أيام

أعلنت الشيماء عبدالله كمال، مدير عام الإدارة العامة لرعاية العمالة غير المنتظمة بوزارة العمل، عن بدء العد التنازلي لصرف منحة المولد النبوي الشريف للعمالة غير المنتظمة المسجلة رسميًا في كشوف وزارة العمل ومديريات العمل بالمحافظات.

تفاصيل المنحة

وقالت كمال في تصريحات صحفية، إن المنحة تأتي تنفيذًا لتوجيهات وزير العمل محمد جبران، حيث تستعد مديريات العمل بالمحافظات لاستكمال الإجراءات اللازمة لصرف المنحة وأوضحت أن قيمة المنحة تبلغ 500 جنيه، وتهدف إلى دعم العمالة غير المنتظمة التي تم تسجيلها في مكاتب العمل ومديريات العمل.

وأضافت كمال أن صرف المنحة سيبدأ من الأسبوع الثاني من شهر سبتمبر المقبل، ويستمر حتى نهاية الأسبوع الأول من شهر أكتوبر 2024 ويأتي هذا التوقيت لضمان وصول المنحة إلى جميع فئات العمالة غير المنتظمة المسجلة.

التسهيلات والإجراءات

وأكدت مدير عام الإدارة العامة لرعاية العمالة غير المنتظمة أنه سيتم اتخاذ كافة التدابير لتسهيل عملية الصرف وتوفير الدعم اللازم للعمالة غير المنتظمة وأشارت إلى أنه سيتم تقديم الدعم عبر قنوات متعددة لتسهيل وصول المنحة إلى المستحقين في الوقت المناسب.

تعزيز الدعم الاجتماعي

تأتي هذه المنحة في إطار جهود وزارة العمل لتعزيز الدعم الاجتماعي للعمالة غير المنتظمة، وضمان تحسين الظروف المعيشية لهذه الفئة ويعكس هذا الإجراء اهتمام الوزارة بتقديم الدعم اللازم للعاملين في قطاعات غير مستدامة، خاصة في المناسبات الدينية والاحتفالات التي تشكل أهمية كبيرة للمجتمع.