هل أنت منهم؟.. صرف 750 جنيها منحة لهذه الفئات بمناسبة المولد النبوي 2024

وافق المهندس كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء، وزير النقل والصناعة، اليوم الخميس 29 أغسطس، على صرف منحة بشكل استثنائي بمناسبة المولد النبوي الشريف 2024 والذي يحتفل فيه المسلمون بمولد النبي صلى الله عليه وسلم، وتعد من الإجازات الرسمية الدينية لكافة العاملين في الدولة.

منحة استثنائية لهؤلاء الموظفين

ووافق نائب رئيس الوزراء، وزير النقل والصناعة، على منحة العاملين في هيئة السكة الحديد ومترو الأنفاق والشركات التابعة وكذلك إلى العاملين بنظام الـ 55 يوما، بقيمة تصل لـ 750 جنيها، بمناسبة حلول المولد النبوي الشريف، على أن يتم صرف المنحة خلال الأيام المقبلة.

موعد المولد النبوي الشريف 2024

في نفس السياق، كان المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية قد أعلن في بيان له، موعد المولد النبوي الشريف، حيث يوافق يوم الإثنين الموافق الـ 16 من شهر سبتمبر القادم، والذي يوافق الـ 12 من شهر ربيع الأول لعام 1446 هجريا.

ومن المقرر أن يعلن الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، موعد إجازة الموظفين العاملين في الدولة سواء في القطاع العام الحكومي أو القطاع الخاص، حيث يتوقع أن يعلن ترحيل الإجازة الرسمية بمناسبة المولد لتكون يوم الخميس الموافق الـ 19 من شهر سبتمبر وذلك في ضوء القرار الوزاري الذي أصدره منذ سنوات بإمكانية ترحيل الإجازات حتى الخميس نهاية الأسبوع حتى يستفيد الموظفون من الإجازات الرسمية مع العطلات الأسبوعية.

إجازة المولد النبوي الشريف 2024

وتعد إجازة المولد النبوي الشريف من الإجازات الرسمية التي يحصل عليها الموظفون في الدولة سواء في القطاع الخاص أوفي القطاع العام أو في المدارس أو الجامعات، وتكون إجازة مدفوعة الأجر لجميع العاملين، ولكن يحق للموظفين الذي يتطلب عملهم الحضور خلال العطلات الرسمية الحصول على ضعف الأجر المقرر، كما جاء في قانون العمل.