ترقيات وزيادة وبالعلاوة…رسميا الحكومة تزف اخبار ساره ستسعد الملايين من الموظفين

بموجب مشروع القرار، يستحق الموظف اعتباراً من 1 يوليو 2024 الراتب الوظيفي المحدد للوظيفة المرقى إليها، أو راتبه السابق مضافاً إليه مكافأة الترقية بنسبة 5% من راتبه الوظيفي اعتبارًا من 30 يونيو 2024 أيهما أكبر.

كما نص مشروع القرار على حق شاغلي الوظائف العليا والدرجة الأولى ومن في حكمهم بجميع الفئات الوظيفية الذين شغلوا هذه الوظائف لمدة ثلاث سنوات اعتبارا من 30 يونيو 2024، في حافز لا يقل عن 100 جنيه وبحد أقصى 150 جنيها شهريا.

ترقية العاملين بالجهاز الإداري للدولة

فقد وافق مجلس الوزراء، خلال اجتماعه اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، بمقر الحكومة بالعلمين الجديدة، على مشروع القرار المقدم من الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، بشأن ترقية العاملين بالجهاز الإداري للدولة الذين أنهوا تدريباتهم لمدد البينية اللازمة للترقية إلى المستويات الوظيفية الأعلى، ومن المتوقع أن يتم إصدار القواعد لاحقًا و اتخذت اللجنة التنفيذية القرار وأطلقت الموقع الإلكتروني للاستعلام عما إذا كانوا مؤهلين للترقية أم لا.

ترقية الموظفين الذين أكملوا مستواهم الوظيفي

وينص مشروع القرار على ترقية الموظفين الذين أكملوا مستواهم الوظيفي حتى 30 يونيو 2024 لمدد تساوي على الأقل المدد المؤقتة المحددة لكل مستوى وظيفي. في المستويات الأعلى، مع الحفاظ على الأقدمية في المستوى الوظيفي بعد الترقية، على ألا تتجاوز ترقية الموظف مستوى وظيفي واحد.