مجلس الوزراء يعلن موافقته على ترقية جميع موظفي الدولة الذين استوفوا المدد المطلوبة وصرف علاوة ترقية لهم بنسبة 5%

مجلس الوزراء يعلن موافقته على ترقية جميع موظفي الدولة الذين استوفوا المدد المطلوبة وصرف علاوة ترقية لهم بنسبة 5%، ترأس الدكتور مصطفى مدبولي اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعي، الذي عقد في مقر الحكومة بمدينة العلمين الجديدة، وقد وافق المجلس على المقترح المقدم من الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، والذي يقضي بترقية جميع موظفي الدولة الذين أكملوا الفترات الزمنية اللازمة للترقية بحلول 30 يونيو 2024، وينص القرار على أن تكون ترقيتهم إلى المستوى الوظيفي الجديد اعتباراً من 1 يوليو 2024.

أعلن مجلس الوزراء عن موافقته على ترقية جميع موظفي الدولة الذين استوفوا المدد المطلوبة

كما تضمن مشروع القرار المقدم من رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة أنه ابتداءً من 1 يوليو 2024، سيتم ترقية جميع الموظفين الذين أنهوا الفترات الزمنية اللازمة للترقية حتى 30 يونيو 2024، مع الاحتفاظ بأقدميتهم في المستوى الوظيفي بعد الترقية، شريطة عدم تجاوز الترقية مستوى وظيفي واحد.

ينص مشروع القرار على أنه اعتبارًا من 1 يوليو 2024، يحق للموظف الذي تم ترقيته الحصول على علاوة ترقية تقدر بنسبة 5% من الراتب الأساسي المعتمد للوظيفة المرقى إليها، أو من الراتب السابق له مع إضافة علاوة ترقية بنسبة 5% محسوبة على الراتب الوظيفي في 30 يونيو 2024.

كما يتضمن المشروع أن شاغلي المناصب العليا والمستوى الأول ومن يتساوى معهم في كافة المستويات الوظيفية الذين مضى على شغلهم لتلك المناصب ثلاث سنوات حتى 30 يونيو 2024 سيستفيدون من حافز مالي يتراوح بين 100 جنيه كحد أدنى و150 جنيه كحد أقصى شهريًا.

وقد أعلنت الحكومة عزمها على توفير رابط إلكتروني يمكّن الموظفين من الاستعلام عن استحقاقهم للترقية إلى المستوى الوظيفي الأعلى، ومن المقرر أن ينشر هذا الرابط في وقت لاحق، ليتمكن الموظفون من معرفة ما إذا كانوا ضمن الفئة المرقية، وتحضير الوثائق اللازمة لذلك وتقديمها في الوقت المناسب.