مضاد حيوي طبيعي … ملعقة واحدة من هذة العشبة تنهي كل أوجاعك إلى الأبد

تعتبر شجره النيم هي من الأشجار المعروفة في كل دول العالم والتي يطلق عليها أيضا اسم شجره العافية ولكن إذا نظرنا إلى الاسم العلمي لها فنجد أنها قد اتخذت اسم Azadirachta indica، وقد قال أحد المواطنين في المملكة العربية السعودية إن هذه الشجرة لها خصائص فريدة من نوعها فنجد أنه عندما قام بزراعتها في منزله قد تمكن من طرد البعوض وتشتهر هذه الشجرة بوجودها في الهند وباكستان بكثرة، وقد استخدمت أيضا في الطب الصيني القادم تابعونا لفوائد شجره النيم.

فوائد شجرة النيم

  • أولا نجد أن تناول أوراق شجره النيم يمكن أن يكون مناسبا جدا للأشخاص التي تعاني من مرض السكري حيث إن هذه الأوراق تحافظ على صحة الأفراد من مرضى السكري وتعمل على ضبط نسبة السكر في الدم وتغني عن استخدام الأنسولين.
  • ثانيا نجد أن أوراق شجره النيم يمكن أن تستخدم في العديد من الوصفات الممتازة للبشرة فنجد أنها تعمل على تحسين مظهر البشرة وتقضي على مشاكل مختلفة أبرزها حب الشباب خاصة وأنا لها خصائص ممتازة تساعد في تنقيه البشرة.
  • ثالثا يمكن أن تستخدم هذه العشبة في حل مشاكل الشعر كذلك حيث إن هناك بعض أنواع المستحضرات الطبية للعناية بالشعر يدخل في صناعتها عشبه أو شجره النيم.

درجة أمان عشبة النيم

بالنسبة للسؤال المستمر عن درجة أمان استخدام عشبه النيم خاصة عن طريق الفم فنجد أنها آمنة تماما لجميع البالغين إذا تم استهلاك مستخلص لحاء هذه العشبة ولكن تناول هذا المستخلص بجرعات طويلة قد يؤدي إلى حدوث ضرر للكبد لذلك لا بد من أن يتم استخدامها تحت إشراف طبيب.