«معجزة ربانية».. أضف الحليب إلى هذه الفاكهة وسوف تتحول إلى معجزة تخفض الكوليسترول وتحميك من أمراض القولون

تعد الفاكهة من أكثر الأطعمة المفيدة التي يحتاجها الجسم بشكل مستمر نظراً لفوائدها الكثيرة، مما يجعلها خياراً مثالياً لا يمكن التخلي عنه. ومن السهل قول ذلك خاصةً بالنسبة لفاكهة قد لا يعرفها الكثير من الناس، ولكنها عند إذابتها في اللبن، فإنها معجزة من معجزات الله، حيث تخفض مستويات الكوليسترول وتقلل من فرص الإصابة بالسكري والكوليسترول.

تُعرف هذه الفاكهة المحلية بفوائدها المتعددة التي تجعلها مثالية للجميع، ولكن عند إذابتها في الحليب، يتجاهل البعض قيمتها الغذائية العالية ويتناولونها بمفردها، بحسب موقع ”organicfacts“، وهي كنز من العناصر الغذائية المهمة لصحة أجسامنا، كما يتضح في التقرير التالي يمكن رؤيته في التقرير التالي:

كنز في بيتك فاكهة تحميك من الإصابة بالسكري والقولون

وفقاً لموقع هيلث لاين Healthline، فإن إضافة الحليب إلى الرمان الطازج أو التين المجفف يجعل من الرمان مشروباً شتوياً مثالياً، حيث أنه غني بمضادات الأكسدة والفيتامينات مثل A و C و E و K، والعناصر الغذائية مثل المغنيسيوم والكالسيوم التي يحتاجها الجسم بشدة.

التين يحمي من السكري

توصي الجمعية الأمريكية لمرض السكري (ADA) بتناول التين لأنه غني بالألياف، مما يساعد على التحكم في مستويات السكر، كما أن البوتاسيوم الموجود في التين يساعد على تنظيم كمية السكر التي يمتصها الجسم.

القولون

تعمل الألياف الموجودة في التين على تحسين صحة الأمعاء وبالتالي تساعد في القضاء على الجذور الحرة المسببة للسرطان، وخاصة سرطان القولون.

خفض الكولسترول

يحتوي التين على الألياف القابلة للذوبان، والتي تحاول أثناء مرورها في الجهاز الهضمي امتصاص الكوليسترول الزائد وطرده من الجسم.