هيخليك تشحن كل يوم.. خطأ فادح يتسبب في نفاذ رصيد كارت عداد الكهرباء| أحذر منه

يعد نفاذ كارت عداد الكهرباء بشكل سريع واحدة من أهم المشاكل التي قد تزعج ملايين المواطنين في مصر، وتطرح تساؤلات حول ما هي الأسباب قد تؤدي لحدوث ذلك، هل نتيجة لزيادة الاستهلاك أم هناك أخطاء يقع فيها البعض قد تؤدي في النهاية إلى نفاذ الرصيد بشكل أسرع من المعتاد.

تحذير لأصحاب عداد الكهرباء الكارت

يقع بعض المواطنين في أخطاء فادحة تتسبب في نفاذ رصيد كارت عداد الكهرباء الذكي مسبق الدفع، ولهذا فقد وجه جهاز مرفق تنظيم الكهرباء وحماية المستهلك بعض النصائح الهامة التي يتوجب على العميل الالتزام بها في حال رغبته بالحفاظ على شحن العداد لأطول فترة ممكنة.

وقد كشف مرفق تنظيم الكهرباء عن بعض أبرز الأسباب التي قد تؤدي إلى انتهاء رصيد عداد الكهرباء الكارت، وجاءت على هذا النحو التالي:

  • عدم ضبط الوقت والتاريخ بشكل صحيح داخل العداد.
  • وضع قطعة معدنية فوق العداد.
  • تشغيل الأجهزة المعروفة بارتفاع استهلاكها للكهرباء بشكل مستمر.

نصائح للتعامل مع عداد الكهرباء الذكي

وجهت الشركة القابضة للكهرباء بعض النصائح الهامة للمواطنين بشأن التعامل مع عداد الكهرباء مسبق الدفع، مؤكدة بأن الأخيرة كان قد ساعد في حل كافة المشاكل التي كانت تواجه العميل مع العداد القديم.

وطالبت الشركة من عملاءها بضرورة متابعة استهلاك الكهرباء بمجرد شحن العداد، ومن ثم محاولة تقليل الاستهلاك في حال ما إذا لاحظ العميل بأنه قد اقترب من الشريحة الأعلى، مؤكدة بأن أحد أبرز فوائد العداد الذكي هو قدرته على مساعدة العميل في تقليل استهلاكه من الكهرباء على عكس العداد القديم.