تحديث بيانات البطاقات التموينية 2024 لضمان استمرار الدعم .. وهذا آخر موعد

تزايد بحث المواطنين من حاملي البطاقات التموينية عن كيفية إجراء تحديث بيانات بطاقة الدعم لعام 2024. ويعد هذا الإجراء أساسي من أجل ضمان استمرارية حصولهم على الخدمات التموينية المقدمة لهذة الأسر المستفيدة من الدعم التمويني.

تحديث بيانات البطاقة التموينية

 

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية أن عملية تحديث البيانات علي البطاقات التموينية للعام 2024 أصبحت إلزامية لكافة حاملي البطاقات ويتضمن ذلك تسجيل رقم الهاتف المحمول وتحديث بيانات أفراد الأسرة. ويعد هذا الإجراء ضروري للأسر التي لم تقوم بعد بتسجيل رقم الهاتف المحمول الخاص بها أو التي لم تقوم بتحديث بياناتها.

خطوات تحديث بيانات البطاقة التموينية

 

وتُتيح وزارة التموين والتجارة الداخلية خدمة للمواطنين من أصحاب البطاقات التموينية وهي تحديث البيانات عبر الإنترنت وذلك من خلال موقع دعم مصر الإلكتروني حيث يمكن لأصحاب البطاقات إتمام تلك العملية بسهولة عبر اتباع الخطوات التالية:

أولا – الدخول إلى الموقع الرسمي ( موقع دعم مصر الإلكتروني ) http://www.tamwin.com.eg

– إدخال رقم البطاقة التموينية والمكون من 12 رقم، ويمكنك العثور عليه على البطاقة التموينية أو على بونات صرف الخبز.

– إدخال رقم الهاتف المحمول والمسجل بإسم رب الأسرة، ويجب أن يكون هو ذات الشخص المدون اسمه على البطاقة التموينية.

– في حال كان رقم الهاتف المحمول مسجل بالفعل لدي إحدى شركات الاتصالات، يتم إتمام التسجيل بنجاح.

– وإذا كان تم إدخال رقم هاتف غير مسجل باسم صاحب البطاقة التموينية، لن يتم قبول عملية التسجيل، ويتوجب تسجيل رقم الهاتف بإسم رب الأسرة لدى شركة الاتصالات أولا.

كما حذرت وزارة التموين من ظهور رسالة على بون صرف الخبز تأتي بمضمون “سوف يتم وقف البطاقة في موعد أقصاه 31 أغسطس 2024. وتعني هذه الرسالة أن هناك أفراد على البطاقة غير معروف درجة قرابتهم ويتوجب على صاحب البطاقة في هذه الحالة التوجه لمكتب التموين مصحبا معه صورة البطاقة والرقم القومي لإثبات درجة القرابة للأفراد المسجلين على البطاقة.

البطاقات التموينية

فحص ومطابقة المستندات

 

وفور تقديم المواطن للمستندات المطلوبة، يتم فحصها ومقارنتها مع الأفراد المسجلين علي البطاقة وبعدها ترسل الحالات لديوان عام الوزارة في كشوف تتضمن اسم صاحب البطاقة، الرقم القومي لصاحب البطاقة ، ورقم البطاقة ، بالإضافة إلي أسماء المستفيدين من الدعم وصلة القرابة وفي حال تم العثور على أفراد ليس لهم صلة قرابة بأفراد الأسرة، سوف يتم حذفهم من البطاقة ويتم إبلاغ الوزارة.