قرار حكومي عاجل.. تخفيض 1% في تنسيق الجامعات والمعاهد الحكومية لهؤلاء الطلاب

وافق مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء خلال اجتماع الحكومة في مقرها بمدينة العالمين الجديدة اليوم الخميس الـ 29 من شهر أغسطس، على عدد من القرارات المهمة في عددا من القطاعات والوزارات.

تخفيض تنسيق الجامعات والمعاهد 1%

وأعلن الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، موافقة الحكومة على تخفيض  الحد الأدنى للقبول بالجامعات والمعاهد العليا الحكومية، بنسبة 1% للطلاب من أبناء مُحافظة شمال سيناء وذلك للحاصلين على الثانوية العامة والأزهرية للعام الدراسي 2023 /2024.

وأشار رئيس مجلس الوزراء، أن يشترط للحصول على تخفيض نسبة 1% في تنسيق الجامعات والمعاهد، أن يكون الطالب من أبناء محافظة شمال سيناء، وأن يكونوا حاصلين على المرحلة الإعدادية والثانوية كاملة من محافظة شمال سيناء.

موعد تنسيق المرحلة الثالثة

ومن المقرر أن تنطلق أعمال تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات، بعد الانتهاء من تنسيق تحويلات تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى والثانية، بحد أدنى 50% للشعبتين العلمية والأدبية وبعد الانتهاء من امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة.

ويمكن لطلاب تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات من الناجحين بالثانوية العامة، تسجيل رغبات القبول بالجامعات، عبر الموقع الإلكتروني للتنسق من خلال الرابط التالي: www.tansik.digital.gov.eg

تنسيق تحويلات تقليل الاغتراب 2024

وبدأ الموقع الإلكتروني للتنسيق، اليوم الخميس، فتح مرحلة تقليل الاغتراب (التحويلات) من خلال موقع التنسيق الالكتروني، أمام الطلاب المرشحين في المرحلتين الأولى والثانية  من التنسيق لإجراء التحويلات لتقليل الاغتراب المناظر وغير المناظر على أن يستمر حتى يوم الثلاثاء  القادم الموافق الـ 3 من سبتمبر القادم.

وأوضح مكتب التنسيق أن تحويل تقليل الاغتراب يكون من خلال عدة شروط لتحويل المناظر في حدود الأدنى للقطاع، وغير المناظر باستيفاء الحد الأدني للكلية المرغوب التحويل إليها، والالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي ويكون التحويل يكون من خلال موقع التنسيق الإلكتروني فقط ولا يوجد أي تحويل ورقي.