طلعتي بتخزنيها غلط.. أسهل طريقة تخزين البسلة الخضراء في الفريزر لمدة سنة بدون تغير في اللون أو الطعم

تعد ثمار البازلاء من أصناف الخضروات، بجانب أن يسهل تخزينها لمدة سنة كاملة، كما أنها تعتبر من ضمن الأنواع التي تستطيع تحمل ظروف عملية التخزين من خلال التبريد عن طربق تفريزها داخل الفريزر، ولذلك السبب وحتى تتمكني من تجهيز البازلاء طوال السنة يمكنك أن تقومي بعمل جميع أنواع الطواجن المستعملة فيها هذه النوعية من الخضار المفضلة لجميع أفراد الأسرة، ويمكنك أيضا أن تقومي بتجهيز كمية كبيرة حتى  تخزينها لأطول مدة ممكنة، ونتعرف معا في هذا المقال على أفضل طرقة لتخزين البسلو في الفىيزر من السنة للسنة.

طريقة سهلة لتخزين البازلاء

من المحتمل أن تتم طريقة تخزين البازلاء بكل سهولة عن طريق اتباع بعض الخطوات السهلة ومنها:

  • في البداية قومي بشراء كمية ملائمة من البازلاء على حسب الاحتياج التي تريدين تخزينها، ومن ثم عليكي بتنقيتها.
  • بعد أن تنتهي من تفريط كمية البازلاء الموجودة لديكي جهزي إناء كبير يشتمل على كمية هائلة من الماء المغلي ووعاء آخر يشتمل على كمية وفيرة من الماء وتحتوي على مكعبات الثلج.
  • لا بد من أن تقومي بغسل كمية البازلاء بشكل جيد داخل مصفاة، ومن ثم وضعها فيها لمدة حوالي دقيقتين فقط في الماء المغلي ثم بعد ذلك في الماء البارد.
  • يمكنك وضع كمي  البازلاء في صاج ومن ثم وضعها على ورق الزبدة، ثم تترك داخل الثلاجة لمدة حوالي إلى ساعة، ثم قومي بتعبئتها داخل أكياس الحفظ وأغلقيها جيدا.
  • كما أن فائدة فرد كمية البازلاء على الصاج الذي يحتوي على ورقة الزبدة تجعلها خلال مرحلة التخزين داخل أكياس تكون كل شكل حبة غير ملتصقة مع الأخرى وهذه هي أبسط الطرق التي يمكنكم من خلالها تخزين كمية البازلاء ومن ثم حفظها لأطول مدة ممكنة.