لو زادت متلومش غير نفسك.. أقصى مدة تشغيل تكييف الشباك

تعد أجهزة المكيفات الشباك من ضمن  أكثر أنواع الأجهزة المنتشرة والمستخدمة داخل البيوت والمكاتب أيضا وفي كل مكان، وهذا يكون بسبب كفاءتها العالية والكبيرة في تبريد الهواء وكذلك سهولة تركيبها وصيانتها، ومع هذا، يتساءل الكثير من الأشخاص المستخدمين عن أقصى وقت لتشغيل جهاز التكيف الشباك وكم من الفترة يمكنه أن يعمل بصورة مستمرة دون أن يتأثر ويضعف من كفاءته.

كم من المدة يمكن  تشغيل جهاز المكيف الشباك بدون أي ضرر؟

بصورة عامة، من الممكن تشغيل جهاز التكيف الشباك لمدة طويلة جدا دون أن يتعرض لأي أذى، بشرط أن يشغل في مكان ملائم مع العناية الكبيرة بالصيانة الدورية باستمرار.

تعد المدة المثلى لعملية تشغيل المكيف الشباك بصورة مستمرة تتراوح ما بين 8 ل 12 ساعة.

بعد هذا الوقت، يُفضل إيقاف عملية تشغيل المكيف لبعض من الوقت من أجل السماح له بالراحة بقدر الامكان وللابتعاد عن  إجهاد الضاغط (الكومبريسور) الذي يعد هو القلب النابض للمطيف.

كما أن تشغيل جهاز تكييف الشباك بصورة مستمرة على مدار اليوم قد يؤدي إلى رفع التحميل على الضاغط الخاص به مما قد يضعف من عمر الجهاز الافتراضي ويرفع من احتمالية حدوث أي أعطال فيه لهذا السبب من الضروري جدا الحرص على استعمال مبرد هواء الشباك بطريقة متوازنة من أجل الحفاظ على كفاءته لأطول مدة ممكنة.

في أي وقت يمكن تشغيل التكيف الشباك بعد عملية إطفائه؟

في حالة قمت بإطفاء جهاز التكييف الشباك بعد عملية تشغيله لمدة طويلة، حيث أنه يفضل تركه وهو مغلقاً لمدة حوالي من 15 ل 30 دقيقة قبل أن يتم إعادة تشغيله مرة ثانية، فهذه المدة الزمنية تقدم للضاغط أن يبرد ويهدأ ويستعيد قوته من جدا للعمل بكفاءة مرة ثانية.