مفاجأة صادمة.. طبيب تغذية شهير يحذر: هذا ما يحدث للكبد والكوليسترول عند تناول أجنحة الدجاج

يفضل عدد كبير من الأشخاص تناول أجنحة الفراخ، حيث أنها من الأطعمة اللذيذة جدا التي تتميز بطعم لا مثيل له، كما أن سعرها قليل جدا بجانب أن قيمتها الغذائية  مرتفعة، ولكن يتساءل البعض من الناس عن ما مدى تأثيرها على صحة كل من الكبد ومعدلات الكوليسترول الموجودة في الدم.

ما مدى تأثير تناول أجنحة الدجاج على صحة الانسان؟

صرح السيد الدكتور أسامة صلاح، استشاري التغذية العلاجية، أن أجنحة الدجاج تكون غنية بالبروتين الذي بدوره يعمل على إصلاح واعادة بناء كافة الأنسجة داخل الجسم، كما أنها تقوي من طاقة الجسم بفاعلية كبيرة.

كما أضاف أيضا “صلاح” خلال  تصريحات خاصة، أن أجنحة الدجاج تشتمل على العديد من الدهون المشبعة بجانب أنها تزداد في حالة قليها في الزيت، وهذا يؤدي إلى تراكم العديد من الدهون داخل البطن والكبد، وقد ينتج منه الإصابة بمرض الكبد الدهني، بالإضافة إلى أن كل هذه الدهون ترفع من معدل عبء الكبد في القضاء على معدلات الكوليسترول الضارة في الجسم، وهذا بدوره يزيد من خطر تليف الكبد.

وأوضح أيضا استشاري التغذية العلاجية أن الدهون المشبعة تزيد من معدلات الكوليسترول بشكل كلي في الدم، وبصورة خاصة الضارة، وهذا يرفع من نسبة خطر ترسبه في جدران الشرايين والذي يؤدي إلى انسدادها بالكامل، وهذا ما يقوي من معدل خطر الإصابة بتصلب في الشرايين وأيضا أمراض كل من القلب والأوعية الدموية.

وفي نهاية حديثه، نصح الدكتور “صلاح” بأهمية تناول أجنحة الفراخ بحرص شديد والابتعاد في الإفراط في تناولها والحرص الدائم على طهيها بصورة صحية، عن طريق تناولها مسلوقة أو مشوية داخل الفرن لتجنب المخاطر.