معجزة أغرب من الخيال.. الديناصورات طلعت حقيقية.. اكتشاف آثار ديناصورات في هذه الأماكن

أوضحت مجموعة متطابقة من آثار الأقدام التي ظهرت في دولة إفريقيا وأميركا الجنوبية، أن الديناصورات قام برسم خطوط شبيهة بالطرق قبل حوالي 120 مليون عام، وهذا قبل أن يحدث انفصال في القارتين وعلى جانبين متقابلين من المحيط الأطلسي، قد عثر علماء الحفريات على ما يقارب من 260 أثر متشابه لديناصورات من الزمن الطباشيري المبك في كل من.دولة الكاميرون والبرازيل عندما كانوا متجاورتين، مع ابعلم أن المسافة بينهما حاليا حوالي أكثر من 6 آلاف كيلومتر.

العثور على آثار متطابقة للديناصورات

وصرح السيد لويس جاكوبس، عالم الحفريات لدى جامعة ساوثرن ميثوديست الأميركية في تكساس المؤلف الرئيسي لدراسة تشبه هذه الآثار، حيث إنها متشابهة بشكل كبير في الشكل والسن والسياق الجيولوجي أيضا.

كما نشرت لدراسة متحف نيو مكسيكو الخاص بالتاريخ الطبيعي والعلوم، الإثنين معه وسلط عليها الضوء من خلال شبكة “سي إن إن” الإخبارية الأميركية.

كما قالت أيضا الباحثة المشاركة في ديانا فينيارد، إن أغلب البصمات المتحجرة في هذا الوقت كانت من تصميم ديناصورات كانت ثلاثية الأصابع، في حين أن كمية قليلة منها من المحتمل كانت تنتمي لديناصورات أكبر في الحجم وهي رباعية الأرجل لديها أعناق وذيول طويلة جدا، أو المعروفة باسم طيور الورك، وهي تعتبر نوع من الديناصورات كانت لها هياكل شبيه الطيور بدرجة كبيرة.

وصرح جاكوبس إن آثار هذه الأقدام كانت محفورة داخل الطين والطمي أيضا، على طول كل من الأنهار والبحيرات القديمة التي كانت في هذا الوقت موجودة داخل قارة جندوانا العظمى، التي كانت عبارة عن كتلة أرضية ضخمة جدا وانقسمت بعد ذلك لتكون إفريقيا وأميركا الجنوبية وكذلك القارة القطبية الجنوبية وأستراليا ونيوزيلاندا وأيضا شبه الجزيرة العربية وشبه القارة الهندية.