احذر شرب الماء أثناء الوقوف.. 7 مشاكل صحية يمكن أن يسببها.. لن تخطر على بالك

يعتبر تناول الماء أمر مهم جدا في الحفاظ على الصحة البدنية ، حيث أنه يلعب الماء دوراً أساسي في جميع وظائف الجسم بجميع أنواعها المختلفة، بما فيها عملية الهضم وأيضا الدورة الدموية وتنظيم مع.ل درجة الحرارة وامتصاص كافة العناصر الغذائية الموجودة داخل الجسم، بالإضافة إلى الحفاظ على صحة الجلد وترطيبه ودعم جميع وظائف الكلى، والمساهمة في التخلص من كل السموم الموجودة بداخله، ومن الضروري جدا تناول كمية الماء خلال اليوم، كما أنه يُفضل أيضا أن يكون هذا في كميات صغيرة، والحذر لاحتياجات الجسم من الماء،  وبشكل خاص خلال النشاط البدني القوي أو الطقس الحار.

أسباب عدم تناول الماء أثناء الوقوف

هناك عدة أسباب لعدم تناول الماء عند الوقوف ومنها:

ضعف في عملية الهضم

من الممكن أن يؤدي تناول الماء عند الوقوف إلى تعطيل في عملية الهضم، حيث أن الجسم يكون متوتر في هذا الوقا مما قد يتسبب في مرور كمية الماء عبر الجهاز الهضمي بسرعة هائلة.

الضغط على انزيمات الكلى

في حالة استهلاك كمية الماء بسرعة كبيرة أثناء الوقوف، فإنه يتخطى عملية الترشيح المهمة في الكلى، وهذا يشكل ضغط كبير و إضافي على جميع وظائفها الحيوية.

تراكم كمية السوائل في المفاصل

تبين جميع المعتقدات التقليدية إلى أن عملية الوقوف عند شرب الماء من الممكن أن يسبب قلق في توازن السوائل داخل الجسم، وهذا يؤدي إلى وجود مشاكل ممكنة في كل من المفاصل والعظام.

إجهاد القلب

كما يؤدي أيضا معدل استهلاك الماء خلال الوقوف إلى إجبار الجسم على معالجة كل السوائل بصورة أسرع عن المعتاد، وهذا من الممكن أن يؤدي إلى وجود اختلال في توازن الإلكتروليتات.

الاحساس بالانتفاخ

كما أن الوقوف خلال تناول الماء إلى سرعة الاستهلاك مما يؤدي إلى ابتلاع في كمية الهواء الزائد مع الماء.

وجود انقباض في الحلق

في حالة الوقوف، من المحتمل أن يسبب تناول الماء في ضربه للمريء السفلي بضربة أكبر، وهذا يؤدي إلى الاحساس بعدم الراحة أو أيضا الانقباض بشكل مؤقت في الحلق.

التأثير السلبي على الجهاز العصبي

من الممكن أن يؤدي تناول الماء عند الوقوف لتنشيط الجهاز العصبي الودي، ويكون هو المسؤول عن جميع استجابات الجسم للقلق والتوتر.