لن تتخيليها.. علامة في شعرك تشير إلى ارتفاع الكوليسترول.. اكتشفها قبل وقوع الكارثة

عندما يرتفع معدل الكوليسترول في الدم، فإنه يؤثر على الجسم بصورة عامة، حيث أنه تظهر بعض العلامات التحذيرية للتنويه إلى أهمية العلاج المبكر، بما فيها تأثيره على صحة الشعر وعلى حسب ما تم ذكره من قبل موقع centre-clauderer، إليك ما يحدث في الشعر في حالة زيادة معدلات الكوليسترول في الدم.

ما العلاقة بين ارتفاع الكوليسترول وتساقط الشعر؟

حيث أنه تم اجراء دراسة كبيرة في سنة 1982 في الولايات المتحدة عن العلاقة بين معدل خطر الإصابة بكل من أمراض القلب والأوعية الدموية وكذلك تساقط الشعر.

كما استمرت هذه الدراسة نحو 11 سنة وشارك فيها حوالي 22,071 فرد، كما بينت النتائج أن زيادة تساقط الشعر قد تكون دليل واضح لزيادة معدل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية أيضا.

أبرز أعراض ارتفاع الكوليسترول في الدم

الأفراد الذين يواجهون تساقط مستمر في الشعر وأيضا صعوبة في طوله، في الغالب ما يمتلكون معدلات عالية من الكوليسترول الضار، ومن الممكن أن يساهم في سد الشرايين التاجية، كما انه يؤثر على الأوعية الدموية الدقيقة جدا التي بدورها تغذي بصيلات الشعر.

كما أنه يساعد في تصلب الدهون الموجودة داخل بصيلات الشعر، وهذا يؤدي إلى انخفاض في سريان الدم، واختناق جميع الجذور، وتكسير الشعر، وعدم تثبيته نهائيا في البصيلة وبالتالي تساقط الشعر على الفور بسبب ضعفه وعدم تغذيته.