مكافأة نهاية الخدمة.. مفاجأة سارة للموظفين بعد تحديد سن المعاش.. يا سعدهم يا هناهم

حدد قانون التأمينات والمعاشات الجديد، الفترة الزمنية الخاصة ببدء تطبيق رفع سن المعاش لجميع موظفي الحكومة بعد أن يصلوا مدة القانونية المعينة وهي سن ال 60 سنة.

السن الخاص للخروج على المعاش

حيث أنه تم الاعلان عن طريق قانون العمل أنه في حالة كان عقد الموظف غير محكوم بمدة زمنية محددة فإنه لا يتم الانتهاء من هذا الشيء إلا بعد أن يكمل المدة الخاصة به في العمل، على أن يكون هذا بناءًا على الأحكام والقوانين الخاصة بالتأمين الاجتماعي، وهذا بما له علاق بالسن الخاص للمعاش مع حق الموظف في الاستمرار بالعمل بعد أن يصل للسن الخاص بالمعاش.

حيث أنه تم التأكيد من ناحية الجهات المسؤولة على أن العامل له الحق في أن يحصل ىعلى مكافأ نهاية الخدمة، على أن تكون عملية حساب هذه المكافأة بواسطة حساب نصف الراتب الخاص بالعامل كل عام في الخمس سنين الأولى، مع حساب راتب الشهر كامل في كل سنوات العمل الخاصة به، ويأتي هذا في إطار كافة الحقوق الخاصة به والمعينة من ناحية قانون التأمينات الاجتماعية.

 سن الخروج على المعاش

نتيجة للتصريحات الرسمية فإنه يوجد تحديد لسن الخروج على المعاش، وعندما يصل كل المواطن لسن 65 عام فإنه يخرج على المعاش، كما كان سن الخروج على المعاش من قبل على 60 سنة.