“خريج صيدلة قالي عليها!”… نبتة سحرية تنظف القولون من “البراز المتحجر” في دقائق معدودة بإعجاز رباني ودون حاجة للطبيب! تعرف عليها الآن!

السنا هو نبات عشبي طبيعي، تستخرج أوراقه من نبات كاسيا سينا، وغالبًا ما يتم تسويق أوراقه ضمن أنواع شاي التخلص من السموم نظرًا لفعاليتها القوية كملين يمكن أن تساهم في تخفيف الإمساك الذي يعاني منه بين 16 إلى 33 في المئة من البالغين وعلى الرغم من أن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية قد اعتمدت السنا كعلاج قصير الأمد للإمساك والبواسير، إلا أن استخدامه لفترة تتجاوز 10 أيام قد يؤدي إلى آثار جانبية غير مريحة.

فوائد عشبة السنا

إمساك

أكثر استخدام معروف لهذه العشبة هو كملين ومسهل، وقد ثبت الآن أن التأثيرات الملينة للسنا ناتجة عن وجود أنثراكينون جليكوسيدات المعروفة باسم سينوسيدات، حيث تقوم هذه المركبات بتحفيز التقلصات المعوية التي تؤدي إلى إخراج النفايات بسرعة.

تطهير القولون

غالبًا ما يستخدم السنا لتنظيف الأمعاء قبل إجراء اختبارات تشخيصية مثل تنظير القولون يعتقد أن تطهير القولون يعزز امتصاص المغذيات ويدعم الصحة العامة للقولون.

مضاد للطفيليات

يعتبر السنا أيضًا طاردًا فعالًا للتخلص من الطفيليات وطرد الديدان من الأمعاء.

يكون أكثر فعالية عند دمجه مع أعشاب أخرى طاردة للديدان مثل الزنجبيل أو الشمر، والتي تستخدم لعلاج الديدان الأسطوانية تساعد هذه الأعشاب في تحسين انتظام الأمعاء وتقلل من احتمالية حدوث تشنجات في الأمعاء نتيجة التأثير القوي لسينا.