عاجل لـ عملاء بنك مصر.. أحذر من هذه الرسالة ولا تفتحها أبدًا | هيسرقوا فلوسك

أطلق عدة بنوك ومن بينها بنك مصر تحذيرات هامة لكل عملاءه، وذلك بشأن أي رسائل مجهولة قد تصل على هواتفهم المحمولة، وستكون على طريقة «مبروك كسبت جائزة من بنك مصر»، أو «مبروك كسبت جائزة» أو غيرها من تلك الكلمات، مؤكدًا بأن تلك هي حيلة جديدة من جانب بعض المحتالين لسرقة الحسابات البنكية للعملاء.

تحذير هام لكل عملاء بنك مصر

تشهد هذه الفترة محاولات مستمرة من جانب اللصوص والمحتالون من أجل سرقة الحسابات البنكية للمواطنين عن طريق بعض الحيل الجديدة، سواء عبر رسائل SMS أو عبر مواقع التواصل الاجتماعي ومن بينها فيسبوك وواتساب وغيرهم.

ولهذا يجب على المواطنين توخي الحذر وعدم فتح أي رسالة مجهولة، وكذلك عدم إرسال الرقم السري إلى أي شخص مهما كان.

ووفقًا للمصادر المطلعة، فإن عدد من عملاء بنك مصر كان قد اشتكى من وصول رسائل على شاكلة “مبروك كسبت جائزة من بنك مصر”، ولكن الأخير قد أكد بأن هذه الرسائل وهمية، وهدفها هو سرقة أموال العميل، والبنك ليس له أي علاقة بها على الإطلاق.

نصائح هامة من بنك مصر

كان البنك قد وجه تحذيرات إلى عملاءه، بشأن ضرورة عدم فتح أي رابط موجود في هذه الرسالة، حيث يستخدم المحتالون هذه الحيلة من أجل تهكير الهاتف المحمول للعميل، ومن ثم يتمكنوا من سرقة كافة الأرقام السرية وخاصة المتعلق بالتطبيقات البنكية المختلفة.

وكان البنك قد نشر مجموعة من النصائح لكل عملاءه، مطاليًا إياهم بعدم مشاركة أي بيانات بنكية مع أي شخص مهما كان، مؤكدًا بأن الرقم السري هو شيء خاص بالعميل فقط وسري للغاية.

وأوضح البنك بأي عملية لتحديث البيانات تتم من خلال الفروع فقط، وليس عبر الهاتف المحمول، ولهذا فتجنب الرسائل والمكالمات التي يحاول فيها المحتال إقناعك بأنه سيقوم بتحديث بياناتك لدى البنك.