مفاجأة سارة من الحكومة بشأن إضافة المواليد على بطاقة التموين.. وتحذير لهذه الفئات

كشفت مصادر مسؤولة بوزارة التموين والتجارة الداخلية عن خبر سار لقطاع كبير من المستفيدين من البطاقات التموينية، وذلك بعدما أكدت بأن هناك تعليمات بشأن تنقية بطاقات التموين وحذف غير مستحقي الدعم، وهذا بهدف إفساح المجال أمام إضافة المواليد الجدد خلال الفترة المقبلة.

التموين تزف بشرى سارة للمواطنين

قال الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، بأن عملية حذف وإضافة المواطنين على البطاقات التموينية هي عملية مستمرة ودورية، حيث يتم بشكل منتظم حذف غير المستحقين والسماح بإضافة مواليد جدد إلى منظومة الدعم.

وأوضحت التقارير الإعلامية بأن الفترة المقبلة سوف تشهد مراجعة ما يزيد عن 23 بطاقة تموينية، وهذا في ظل رغبة الوزارة بالتأكد من وصول الدعم إلى مستحقيه فقط من الآسر الأولى بالرعاية.

وأشارت الوزارة في بيان سابق لها، بإن هناك بعض الضوابط التي يتم على أساسها إضافة المواليد الجدد على البطاقة التموينية، ويمكن معرفة ما إذا كان المواطن يستحق إضافة أولادهم على البطاقة التموينية أم لا من خلال مكتب التموين التابع له.

قرار هام بشأن بطاقات التموين

في سياق متصل، قالت مصادر رسمية بوزارة التموين بأن الوزير قد وحه تعليمات بضرورة أن تتم إجراءات استخراج بطاقات البدل تالف والبدل فاقد في فترة زمنية أقل، حيث تستغرق هذه العملية قرابة الأسبوعين بالوقت الحالي.

ومن المتوقع بأن تشهد الفترة المقبلة تسريع تلك العملية وجعلها تستخرج يومين فقط من أجل أن يحصل المواطن على البطاقة الجديدة منذ لحظة تقديمه للطلب.

تحذير من ترك بطاقة التموين لدى التاجر

حذرت وزارة التموين كل المواطنين المستفيدين من الدعم من ترك بطاقاتهم التموينية لدى التجار وبقالي التموين أو في المخابز، مؤكدة بأن هذا التصرف قد يتسبب في وقف صرف السلع التموينية والخبز المواطنين في حال تم ضبط البطاقة من خلال لجان التفتيش والمراقبة.