7 أسباب ضرورية ستجعلك تتناوله بتلك الطريقة!.. هذا ما سيحدث لجسمك إذا تناولت الشاي بلا سكر.. النتيجة ستدهشك !

يعتبر الشاي من أكثر المشروبات أهمية لدى المصريين، حيث لا يخلو أي منزل منه لكن، ما الذي يحدث لجسمك عند شربه يومياً دون إضافة السكر؟ هذا ما سنستعرضه من خلال موقعنا بوابة الزهراء.

صحة الفم

الشاي الخالي من السكر يساعد في تقليل تكوين البلاك ويحد من نمو البكتيريا التي تسبب تجاويف الأسنان وتسوسها كما أن البوليفينول الموجود فيه يساهم في القضاء على البكتيريا المسؤولة عن التسوس، ويعيق أيضًا نمو الإنزيمات البكتيرية التي تشكل المادة اللاصقة التي تربط البلاك بأسناننا.

زيادة الطاقة

على عكس المشروبات الأخرى التي تحتوي على كميات مرتفعة من الكافيين، يمكن أن تساهم الكميات المنخفضة الموجودة في الشاي في تعزيز تدفق الدم إلى الدماغ دون أن تؤدي إلى تحفيز مفرط للقلب كما أنه ينشط عملية التمثيل الغذائي والجهاز التنفسي بالإضافة إلى عمل القلب والكلى.

صحة الجهاز الهضمي

إلى جانب تعزيز المناعة لديك، فإن تقليل استهلاك السكر له أثر إيجابي على أمراض المعدة والأمعاء، ويعزز أيضًا من نشاط الجهاز الهضمي.

نظام مناعي أفضل

يحتوي الشاي غير المحلى على مركب الألكيلامين الذي يسهم في تعزيز جهاز المناعة، بالإضافة إلى احتوائه على مادة التانينات التي تمتلك القدرة على محاربة الفيروسات، مما يساعد على حمايتنا من الإنفلونزا وإنفلونزا المعدة وغيرها من الفيروسات المنتشرة في حياتنا اليومية.