فاكهه الغلابا الصيفية المهملة..! تزرع في مصر تعالج أمراض القلب وتجدد خلايا الكبد التالفة وتحمي العين من العمى وتعتبر الحل الأمثل لإنقاص الوزن..

يعتبر الخوخ من أفضل الفواكه التي تحتوي على العديد من الفوائد الصحية، حيث يزخر بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة ومن بين فوائد الخوخ أنه يعزز عملية الهضم، ويساهم في صحة القلب، ويعزز جهاز المناعة، ويخفف من أعراض الحساسية في هذا التقرير، سنستعرض فوائد الخوخ بشكل مفصل.

فوائد الخوخ

فوائد الخوخ  تشمل ما يلى:

صحة القلب

يساهم في تقليل مستوى الكولسترول وضغط الدم المرتفع كما أن الخوخ يعد مصدرًا معتدلاً للبوتاسيوم، وهو عنصر غذائي ضروري للمساعدة في ضبط ضغط الدم.

تحسين الهضم

يساعد تناول قشر الفاكهة على تقليل احتمالية الإصابة بالإمساك، حيث يمكن أن يرفع من كمية الألياف التي تدخل الجسم تشير بعض الدراسات إلى أن الشاي والمستخلصات المستخلصة من أزهار الخوخ قد تساهم في تعزيز عملية الهضم.

قلة الالتهاب

يمكن أن تساهم مركبات البوليفينول النباتية (المغذيات الدقيقة) والبريبايوتكس (البكتيريا الحية) المتواجدة في الخوخ وأطعمة نباتية أخرى في تقليل الالتهابات، مما قد يقلل من خطر الإصابة بعدة أمراض مزمنة مثل أمراض القلب والسكري والسرطان ومرض الزهايمر.

صحة العين

الخوخ يعد مصدراً معتدلاً للبيتا كاروتين، وهي صبغة برتقالية حمراء تتواجد في الفاكهة، حيث يقوم الجسم بتحويل بيتا كاروتين إلى فيتامين أ، والذي يُعتبر فيتاميناً ضرورياً للحفاظ على صحة الرؤية.

صحة الجلد

أظهرت بعض الدراسات المخبرية أن استخدام مستخلصات زهرة الخوخ على الجلد يمكن أن يقلل من الأضرار الناتجة عن الأشعة فوق البنفسجية ويساعد البشرة على الاحتفاظ بالرطوبة.