تنسيق الدبلومات الفنية 2024.. “التعليم العالي” تعلن موعد فتح باب تسجيل الرغبات

يرغب الطلاب الحاصلون على شهادات الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2024، في معرفة الموعد المحدد لبدء عملية تسجيل الرغبات الجامعية عبر المنصة الإلكترونية المخصصة لتنسيق القبول بالجامعات.

موعد تنسيق الدبلومات الفنية 2024

ولتيسير عملية القبول بالجامعات، ستقوم وزارة التعليم العالي بفتح موقع التنسيق الإلكتروني أمام جميع خريجي الدبلومات الفنية للعام 2024، بعد إعلان نتائج الدور الثاني لامتحانات الثانوية العامة مباشرة، وبالتالي، سيكون بإمكان الطلاب تسجيل رغباتهم في الكليات والتخصصات التي يرغبون في الالتحاق بها.

وفي سياق متصل أكد السيد عطا، مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن مكتب التنسيق المركزي، يعمل حاليا على استكمال كل الاستعدادات اللازمة لتنظيم عملية تنسيق القبول بالجامعات، للطلاب الحاصلين على الشهادات الفنية للعام الدراسي 2024-2025.

وبموجب الجدول الزمني المحدد، ستبدأ عملية التسجيل الإلكتروني للرغبات الجامعية فور إعلان نتائج الدور الثاني لامتحانات الشهادة الفنية، وفقا للإجراءات والقواعد التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات الحكومية، لضمان سير العملية بكل سلاسة وشفافية.

قواعد تنسيق الدبلومات الفنية 2024

أوضح في بيان، أن قواعد تنسيق القبول بالجامعات للطلاب الحاصلين على الشهادات الفنية للعام الدراسي 2024-2025 ستظل كما هي دون أي تعديل.

وأكد فتح باب التسجيل الإلكتروني للرغبات الجامعية أمام جميع الطلاب، على أن يتيح النظام لكل طالب إمكانية تسجيل ما يصل إلى 75 رغبة دراسية.

وشدد على استمرار تخصيص نسبة 10% من المقاعد الدراسية بالجامعات المصرية لطلاب الشهادات الفنية من مختلف التخصصات، بهدف توفير فرص تعليمية متكافئة لجميع الطلاب.

وأشار “عطا” إلى أن المجلس الأعلى للجامعات أكد ضرورة الالتزام الدقيق بكل الإجراءات والقواعد المنظمة لعملية تنسيق القبول بالجامعات، للطلاب الحاصلين على الشهادات الفنية.

ويشمل ذلك تحديد الكليات والتخصصات التي يمكن للطلاب الالتحاق بها، وتوزيعهم على هذه الكليات، وفقا للكفاءة والرغبات، مع مراعاة التخصصات المتاحة في كل كلية.