مليان ذهب بالمليارات.. اكتشاف منجم ذهب بطول 100 كيلومتر في هذه الدولة سيجعلها تتربع على عرش الدول الغنية.. لن تصدق ما هي

أعلنت شركة التعدين العربية السعودية “معادن” عن اكتشاف موقع محتمل للذهب في المملكة العربية السعودية ويصل طوله الى نحو  100 كيلو متر، الأمر الذي أثار تفاعل عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي معه.

منجم منصورة ومسرة

هذا وقد صرحت الشركة الحكومية أن هناك اكتشافا محتمل لكميات كبيرة من الذهب تمتد بطول 100 كيلومتر من منجم منصورة ومسرة للذهب، والذي يعتبر أول اكتشاف ضمن برنامج الاستكشاف المكثف في “معادن” وتم إطلاقه في عام 2022م ويهدف إلى بناء خط إنتاج معادن.

كما جاء في بيان للشركة ان الاستكشاف حول منجم منصورة ومسرة يركز على تحديد الرواسب المحتملة على نطاق وترسبات جيولوجية شبيهة، حيث تم الكشف عن وجود نتائج مشجعة بعد التنقيب في عدة مواقع جنوب العروق وعلى امتداد 100 كيلومتر جنوب /منجم منصورة ومسرة، وهذه النتائج هي عبارة عن تقاطعات حفر عالية الجودة، تم العثور عليها على بعد 400 متر من منصورة ومسرة وفي العمق، مع وجود ترسيبات عالية الجودة من الذهب عند اعماق مختلفة، كما واصلت شركة معادن توسيع بصمتها الاستكشافية في آفاق جبل الغدارة وبئر الطويلة على بعد 25 كم شمال منصورة ومسرة، حيث تقوم الشركة بتحويل موارد مستدل عليها تبلغ 1.5 مليون أوقية لقياسها.

وبحسب معادن فانه قد تم تحديد المنطقة المحتملة بطول 125 كم بأنها حزام ذهب رئيسي بمقاييس عالمية في المملكة العربية السعودية، وتشير نتائج التنقيب القريبة من منجم منصورة ومسرة أن الموارد المتاحة في العمق وعلى طول المنطقة تنبئ بوجود وفرة في حجم الثروات في المنجم، مع العلم أن حجم الموارد من الذهب في منجم منصورة ومسرة تبلغ حوالي سبعة ملايين أوقية عام 2023 وتبلغ القدرة الإنتاجية نحو 250,000 أوقية سنويا.