انتبهي.. خطأ شائع أثناء استخدام الثلاجة هيحرق الماتور!

من الأخطاء الشائعة التي يقع فيها الكثير من الأشخاص عند استخدام الثلاجة في الحرارة الشديدة والتي تمنع ومن وصول التبريد إلى الطعام بشكل كافي، مما يتسبب في تلف الطعام على المدى القصير، كما يحترق الموتور الداخلي للثلاجة قبل الانتهاء من العمر الافتراضي لها، إلى جانب انتشار الروائح الكريهة بداخله.

ووفقًا لما ذكره موقع «goodhousekeeping»،  يوجد خطأ شائعا عند استخدام الثلاجة في الحر الشديد، يمكن أن يسبب تلف للثلاجة، لذلك ينبغي عليك الانتباه جيدا، وهو عدم تنظيف الثلاجة من وقت لآخر، خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة، مما قد يتسبب في تراكم بقايا الطعام، وبالتالي فإنه يؤثر على التبريد لذلك يوصي بتنظيف الأجزاء الداخلية والخارجية للثلاجة، للحفاظ على الأداء الأمثل.

خطأ شائع أثناء استخدام الثلاجة في الحر الشديد

بالإضافة إلى إن عدم تنظيف ثلاجتك بانتظام سوف يتسبب في انتشار الروائح الكريهة، وتلوث الطعام أو تشكل طبقة من العفن، بوالتالي يجعل الطعام غير صالح للاستهلاك، وقد يحترق الموتور الداخلي، لذلك ينبغي تنظيف الثلاجة بانتظام كل شهرين لتخزين الأطعمة بشكل آمن لصحتك.

الطريقة الصحيحة لتنظيف الثلاجة

يمكنك تنظيف ثلاجتك من خلال اتباع عدة خطوات بسيطة، وهي على النحو التالي:

  • في الخطوة الأولى، قومي بتفريغ الثلاجة بشكل كامل، ثم أخرجي جميع الرفوف أيضًا.
  • ومن ثم، قومي بغسل كل رف بالماء الساخن والصابون.
  • وبعد ذلك، اغسلي الجزء الداخلي من الثلاجة، ويجب عليك التأكد من فصل الثلاجة عن الكهرباء من المفتاح الرئيسي قبل البدء.
  • وفي هذه الخطوة، ينبغي عليك تجفيف الثلاجة بشكل جيد بعد غسيلها، بواسطة قطعة قماش نظيفة وجافة، وذلك من خلال مسح كل الماء الزائد، كما يمكنك اتباع نفس الخطوات لكي تقومي بتنظيف الفريزر أيضًا.