قرار عاجل يهم الملايين.. الحكومة توجه بتركيب عدادات كودية لهذه المنازل والمباني

أصدر مجلس الوزراء خلال اجتماعه الأسبوعي بمدينة العلمين، حزمة من القرارات الاستراتيجية، إذ من المتوقع أن تساهم في تحقيق نقلة نوعية في العديد من المجالات الحيوية.

وافق مجلس الوزراء على تخصيص قطعة أرض بمساحة 15.22 فدان من الأراضي المملوكة للدولة، في ناحية غرب مركز العدوة، لصالح المحافظة، ويهدف هذا القرار إلى إنشاء موقع مناسب لإدارة النفايات الصلبة بطريقة صحية وآمنة، من خلال تخصيص هذه الأرض لأنشطة الدفن الصحي.

تركيب عدادات كودية لمياه الشرب

كما وافق المجلس خلال الاجتماع، على استمرار شركات مياه الشرب والصرف الصحي، في تركيب عدادات كودية للمباني والمنشآت المخالفة، لحين تقنين أوضاعها أو تنفيذ قرارات الإزالة.

 

وأعلن مجلس الوزراء موافقته على تخفيض الحد الأدنى للقبول في الجامعات والمعاهد العليا الحكومية بنسبة 1% للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو الأزهرية للعام الدراسي 2023/2024، ويشترط في الطلاب المستفيدين من هذا القرار، أن يكونوا أكملوا دراستهم الإعدادية والثانوية بالكامل في محافظة شمال سيناء.

إنشاء معهد للأورام بجامعة المنوفية

كما وافق مجلس الوزراء، على إنشاء معهد للأورام بجامعة المنوفية، ويشمل هذا المشروع إنشاء مستشفى متخصص لعلاج الأورام، بالإضافة إلى تخصيص قسم للأبحاث العلمية في مجال الأورام، ويهدف هذا القرار إلى تلبية الاحتياجات المتزايدة للمنطقة في مجال الرعاية الصحية، وتقديم خدمات طبية متخصصة وعالية الجودة للمرضى.

وشهدت اجتماع مجلس الوزراء، الموافقة على الإجراءات المتعلقة بمشروع الهيدروجين الأخضر بمنطقة ميناء الإسكندرية، الذي يمثل نتاج تعاون مثمر بين القطاع الحكومي ممثلا في وزارة النقل وهيئة تنمية الطاقة الجديدة والمتجددة، والقطاع الخاص، ويهدف المشروع إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة في مصر، وتعزيز الاقتصاد الأخضر.

ووافق مجلس الوزراء، على تعديل مسمى كلية “التربية الرياضية” إلى “كلية علوم الرياضة”، في إطار التطور الكبير الذي شهده مجال الرياضة والعلوم المرتبطة بها، إذ لم تعد الدراسات الرياضية تقتصر على الجانب العملي فقط، بل تشمل جوانب علمية وبحثية متقدمة.