«الكتكوت هينزل 10 جنيه».. رئيس شعبة الدواجن يكشف عن زلزال في أسعار الفراخ والبيض

أكد سامح السيد، رئيس شعبة الدواجن، أن أسعار الدواجن في الأسواق، ستشهد حالة من الاستقرار خلال الفترة المقبلة، متوقعا أن يصل سعر كيلو الفراخ البيضاء إلى 66 جنيها في المزرعة، وبالتالي لن يتجاوز سعرها للمستهلك 76 جنيها، مستبعدا حدوث أي ارتفاعات مفاجئة في أسعار الدواجن خلال الفترة المقبلة.

السيد: ارتفاع سعر الكتكوت مؤقت

أشار رئيس شعبة الدواجن، إلى أن انخفاض إنتاجية الفراخ الأمهات، هو السبب الرئيسي وراء ارتفاع سعر الكتكوت إلى 35 جنيها خلال الأسبوع الماضي، مؤكدا أن هذا الارتفاع المؤقت في سعر الكتكوت، لن ينعكس بشكل كبير على أسعار الدواجن في الأسواق، متوقعا أن تستقر الأسعار قريبا مع زيادة الإنتاج.

وأوضح “السيد” أن شعبة الدواجن عقدت اجتماعا موسعا مع المنتجين وأصحاب المزارع، حيث جرى خلال الاجتماع، مناقشة آخر المستجدات في سوق الدواجن.

وأكد المشاركون في الاجتماع، استقرار سعر الفراخ البيضاء في الفترة الحالية، وذلك بعد التراجعات التي شهدتها الأسعار خلال الأسابيع الماضية، مشيرين إلى ارتفاع سعر الكتكوت مؤخرا إلى انخفاض إنتاجية الفراخ الأمهات، إلا أنهم توقعوا عودة سعر الكتكوت إلى مستوياته الطبيعية مجددا، إذ من المتوقع أن يتراجع سعر الكتكوت إلى ما بين 25 و26 جنيها.

سعر الكتكوت سيصل لـ25 جنيها

ولفت إلى أن منتجي الدواجن أكدوا أن خلال 45 يوما مدة دورة الإنتاج للدواجن، سيتوفر عددا كبيرا من الفراخ الأمهات، مشيرا إلى أن هذا الأمر سيؤدي إلى وفرة في المعروض من الكتاكيت، وبالتالي تراجع سعر الكتكوت 10 جنيهات على الأقل، وبعدها يستقر مثل أسعار الدواجن.

سعر طبق البيض تراجع لـ155 جنيها

كشف رئيس شعبة الدواجن، عن تراجع سعر البيض في الأسواق، حيث استقر عند 155 جنيها للكرتونة، مشيرا إلى أنها سيحدث مزيدا من الانخفاض خلال الفترة المقبلة.