اوعى تشربة حتى لو ببلاش.. الصحة توجه تحذير عاجل من هذاالنوع من الشاي خطير جدا.. سم قاتل

تم الكشف عن نوع شاي خطير موجود في السوق السعودي وذلك لأنه بعد تحليل مكوناته تم اكتشاف أنه يحتوي على بعض المواد الضارة مثل المبيدات الحشرية ومسحوق بلاستيكي كما يحتوي على عفن أيضا، وتم تحليل مكونات الشاي نتيجة حرص الهيئة المسؤولة عن حماية المستهلك على ضمان جودة المنتج الذي يستخدمه المواطنين، ويتم حث المواطنين على أنه يجب التحقق من المكونات الموجودة في جميع المنتجات الغذائي التي يتم شراؤها من الأسواق.

نوع شاي خطير في السعودية

عند القيام بمراجعة المنتجات الغذائية الموجودة في السوق السعودي تمت ملاحظة وجود أكثر من نوع شاي خطير في المملكة، خاصة الشاي المعبأ حيث أن العبوات التي يتم وضع الشاي فيها من أكثر الأشياء خطورة على صحة الإنسان، حيث تم الكشف أنها يوجد بها غبار من أكثر من مصدر كما يوجد جزيئات بلاستيكية في المادة التي يتم منها تصنيع أكياس الشاي.

كما تحتوي هذه العبوات على نوع من العفن يقوم بالتطور سريعا وبذلك يصبح استهلاكه ضار على صحة الإنسان، لذلك ينصح عند اختيار نوع الشاي تجنب الشاي المعبأ كما يجب على المستهلكين يجب التركيز على تاريخ الصلاحية وأوراق الشاي وأن يكون التخزين في عبوات شفافة.

فوائد الشاي

يعتبر الشاي من أكثر المشروبات انتشارا وشيوعا في الوطن العربي وذلك لأن الشاي له فوائد مختلفة تجعل الكثير من المواطنين يقبلون على تناول الشاي، وتتمثل هذه الفوائد فيما يلي:

  • يساعد تناول الشاي على زيادة التركيز وذلك لأنه يحتوي على نسبة عالية من الكافيين.
  • يحتوي الشاي الأخضر على الكثير من الأحماض الأمينية التي تساعد في تعزيز الأداء.
  • يحتوي الشاي على بعض المكونات التي تساعد في تكسير الحديد مما يسهل على الجسم امتصاصه.