الأرصاد الجوية توضح حقيقة الشتاء القادم الأكثر برودة عن الأعوام السابقة

الأرصاد الجوية توضح حقيقة الشتاء القادم الأكثر برودة عن الأعوام السابقة.. نفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، الشائعات التي تشير إلى أن الشتاء المقبل سيكون أكثر برودة من السنوات السابقة، حيث أكدت: “لا يمكننا تحديد توقعات فصل الشتاء هذا العام قبل مرور أربعة أشهر”.

الأرصاد الجوية توضح حقيقة الشتاء القادم الأكثر برودة

وفي مداخلة هاتفية لها ببرنامج “صباح البلد” الذي يُعرض على فضائية “صدى البلد” ويقدمه الإعلاميان عبيدة أمير وأحمد دياب، أوضحت الدكتورة منار غانم أن شتاء هذا العام سيكون مشابهًا لشتاء السنوات الماضية، ولكن بسبب التغيرات المناخية، قد نشهد بعض الظواهر الجوية التي تتضمن تدرجات مناخية وزيادة في معدلات الأمطار.

كما أضافت الدكتورة منار غانم أنه في الفترة المقبلة، سنبدأ في الشعور بتحسن طفيف في الأحوال الجوية، وذلك مع اقتراب فصل الخريف.

الأرصاد الجوية- تحذر

**تحذيرات الأرصاد الجوية من الأمطار**

أصدرت هيئة الأرصاد الجوية تحذيرات بشأن احتمال هطول أمطار رعدية قد تكون غزيرة اليوم الخميس وغداً الجمعة، كما أعلنت عن توقعاتها لبقية الظواهر الجوية المتوقعة خلال الأيام القادمة.

انذار عاجل من الأرصاد الجوية
انذار- عاجل -من الأرصاد الجوية

كما نبهت الهيئة إلى وجود شبورة مائية خفيفة صباحاً على بعض الطرق الزراعية والسريعة القريبة من المسطحات المائية. وتوقع خبراء الأرصاد استمرار الغطاء السحابي اليوم الخميس على مناطق من شمال الصعيد والقاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري ومدن القناة وشمال سيناء، مما سيؤدي إلى حجب جزء كبير من أشعة الشمس وتلطيف الأجواء، مع احتمال هطول أمطار خفيفة.

توقعات الأرصاد الجوية
توقعات- الأرصاد- الجوية

هطول الأمطار

وفيما يتعلق بفرص هطول الأمطار، من المتوقع أن تكون هناك أمطار خفيفة إلى متوسطة ورعدية قد تتساقط أحياناً على مناطق متفرقة مثل (حلايب – شلاتين – أبوسمبل – الوادي الجديد)، مع نشاط للرياح قد يثير الرمال والأتربة على بعض الطرق، وفقاً لتوقعات هيئة الأرصاد.