“مصيبة لو لقيتها عندك”.. علامات اختراق الهاتف الشخصي و وجود تجسس كامل علي صورك وكل محادثاتك .. اعرفها حالا!!

أحيانا نلاحظ ظهور علامات جديدة وغريبة على الهاتف، ونربطها بأسباب أخرى غير السبب الحقيقي الذي قد يكون اختراق الهاتف، فاختراق الهاتف الشخصي أصبح سهلا في ظل التطور التكنولوجي الحالي، حيث يمكن للمخترقين الوصول إلى بيانات الأشخاص باستخدام حيل بسيطة، لكن العلامات التي يجب أن نكون حذرين منها لحماية الهاتف بشكل أفضل عند ظهورها.

اختراق هاتفك الشخصي

 لو العلامة دي ظهرت عندك ارمي تليفونك بسرعة

يشير الخبراء إلى وجود عدة علامات إذا ظهرت على الهاتف، قد تعكس دليلا واضحا على اختراقه خصوصا إذا كانت جديدة وغير مألوفة، على سبيل المثال عندما ترتفع حرارة الجهاز قد نفترض أن ذلك يعود لارتفاع درجة حرارة الطقس أو الاستخدام المكثف للهاتف أو تحميل العديد من التطبيقات، ولكن ماذا لو لم تكن هذه هي الأسباب الفعلية وراء ارتفاع حرارة الهاتف، يعتبر الاختراق أحد العلامات البارزة التي تشير إلى أن الهاتف مخترق حيث تعمل برامج التجسس في الخلفية دون أن نشعر، مما يؤدي إلى استنزاف طاقة الهاتف وارتفاع حرارته.

علامات اختراق الهاتف الشخصي

ولكن وفقا للعديد من الآراء فإن هذه هي العلامات الرئيسية التي تجذب انتباهنا نحو الهاتف وتدل على وجود اختراق، خصوصا إذا تواجدت هذه العلامات معا وهي:

  • ارتفاع درجة حرارة الهاتف دون سبب واضح مثل الاستخدام المتواصل أو كثرة التطبيقات أو ارتفاع درجة حرارة الطقس.
  • العلامة الخضراء على أجهزة الأندرويد أو البرتقالية على الآيفون تظهر عندما يتم استخدام تطبيق أو برنامج على الهاتف لم تكن تلك العلامة ظاهرة عند استخدامه سابقا.
  • تلقي العديد من الرسائل بشكل غير متوقع على الحسابات الشخصية المتعلقة بمعلومات خاصة مثل الرقم السري للحساب البنكي، وإذا كان الشخص يرغب في تغييره فقد تكون هذه الرسالة من هاكر يسعى للحصول على الكلمة الجديدة.
  • تلقي العديد من المكالمات الهاتفية من أرقام غير معروفة وغير موثوقة تتعلق بمراجعة بعض المعلومات الشخصية وخاصة المعلومات المالية.
  • إذا وجدت أي تطبيق أو برنامج غير مألوف على الهاتف لم يتم تنزيله مسبقًا، فقد يكون مرتبطًا بالمخترق.