وداعاً لاستغلال العطار.. طريقة زراعة الفلفل الأسود في البيت بطريقة احترافية وبأقل التكاليف

يعتبر الفلفل الأسود من أهم التوابل التي تشتريها الأمهات وربات البيوت حيث تدخل في الكثير من الطعام وهو يعد من الأساسيات ولا غنى عنه ولابد ان يكون متوفر طوال الوقت في مطبخك وخلال الآونة الأخيرة شهد سعر الفلفل الاسود ارتفاع كبير لذلك نوفر لك من خلال السطور التاليه طريقه لزراعه الفلفل الاسود فلن تحتاجي بعد ذلك شرائه من العطار.

طريقة زراعة الفلفل الأسود

طريقه زراعه الفلفل الاسود سهله وبسيطه ولا تحتاج الى وقت او جهد او حتى مال فيكفي ان يكون لديك بذور نبات فلفل الاسود وتربه ملائمه للزراعه وتكون التربه جيده التصريف حتى يسهل عمليه زراعته، وإليكم خطوات الزراعة التي يجب أن تتبع فى مكان مناسب في المنزل.

خطوات زراعة نبات الفلفل الأسود

كما ذكرنا في السابق ان يتم اختيار المكان اولا فيكون مكان معرض للهواء وتصل اشعه الشمس وهو ركن اساسي من اساسيات الزراعة، وبعد ذلك توفير التربة الملائمة لكمية البذور التي يمكن غرسها في التربة، ثم تعمل على توفير تربة تكون مخلوطة بكمية ملائمة من السماد العضوي، وأثناء غرس البذور يجب أن تكون متباعدة وبينها مسافة مناسبة حتى تنمو الجذور بشكل أفضل ومعدل النمو يكون مستمر وجيد.

قم بري نبات فلفل الاسود بشكل مستمر ومتكرر حتى ينمو بشكل منتظم ولكن يجب ان تراعي عدم اغراق التربه بالماء لان ذلك ممكن يتسبب في تعفن البذور والجذور وتابع نمو النبات وعاده ما يكون طول الشتله من 7 سم الى 10 سم تقليم ورق النبات بشكل ملائم حتى يساعد ذلك على النمو وانتظامه. كما يجب لن يتم تنظيف المكان حول النبات جيدا حتى لا تنتشر أي بكتيريا أو فطريات أو حشرات من الممكن أن تتلف النبات.