ستقوى ذاكرتك 10 مرات وتنسى ايام الشيخوخة والزهايمر.. اليك اسرع طريقة لحل مشكلة النسيان تماماً وتزيد قدرتك على الذكاء الخارق!!

تحتاج الدراسة منا إلى جهد كبير من خلال الحاجة الكبيرة للتركيز لحفظ العديد من المعلومات أو نص ما في الدراسة، لذلك لابد من تنشيط العقل والحفاظ على صحة المخ وتقليل عملية النسيان وهذا هو ما يحتاجه كل شخص منا لأطفاله الصغار في التعليم لتقوية العقل وزيادة القدرة على التركيز في حفظ المعلومات وهناك العديد من الخطوات التي لابد من فعلها لكي يتم حفظ المعلومات بصورة صحيحة بداخل العقل ويمكنك التعرف على كل هذا من خلال استكمال هذا المقال بموقع الزهراء.

كيفية تحسين التركيز لتقوية الذاكرة

يمكنك تقوية الذاكرة والحفاظ للمعلومات بصورة سريعة وتخزين تلك المعلومات في الذاكرة لحين الحاجة إليها وتقليل خطر النسيان من خلال إتباع الخطوات التالية أثناء الحفظ ومنها التالي:.

  1. قومي بخفض إضاءة الغرفة أثناء الحاجة لحفظ نص أو معلومة جديدة.
  2. يجب أن تبدأ المذاكرة وأنت منتهي من الاسترخاء والراحة لمدة لا تقل عن ربع ساعة تقريبا.
  3. لا ينصح بالتفكير في أي شئ حتى وأن كان بسيط أثناء مرحلة الاسترخاء هذه من معلومات وأنشطة.
  4. تجنب استخدام وسائل التواصل الاجتماعي أو الإنترنت أثناء المذاكرة أو قبلها على الأقل بنصف ساعة حتى لا تتسبب في تشتيت الإنتباه.
  5. يكون الأساسي في تلك التعليمات لحفظ النص في المخ أو العقل بالتكرار وتكرار المعلومات لعدد ثلاث مرات على الأقل وهذا لمنع النسيان والحفاظ على تلك المعلومات بذاكرة جيدة.
  6. الاسترخاء من أهم العوامل التي يجب توافرها من أجل تحسين عملية الذاكرة وتنشيط العقل لاستقبال أكبر قدر ممكن من الذكاء والمعلومات.