شوف لو كنت منهم .. الحكومة تقرر صرف منح استثنائية 750 جنيه لهؤلاء و500 جنيه لهذه الفئات

يبحث العديد من موظفي الدولة عن منحة المولد النبوي الشريف 2024، والتي تصرف كمنحة استثنائية لهؤلاء العاملين في بعض الوزارات والمؤسسات والهيئات بالدولة.

ويتم صرف هذة المنحة لبعض الموظفين العاملين في الدولة لدي بعض الوزارات والهيئات، ومن المقرر أن يرتبط ذلك بإعلان الوزراء ورؤساء الهيئات المختلفة لذلك، حيث وافق نائب رئيس الوزراء ووزير النقل والصناعة، المهندس كامل الوزير، على صرف منحة استثنائية بمبلغ 750 جنيه.
 

منحة استثنائية 

منحة المولد النبوي الشريف 2024

ووفقا للمهندس كامل الوزير، من المقرر أن تصرف منحة المولد النبوي الشريف 2024 للعاملين في هيئة السكك الحديديه، وجهاز مترو الأنفاق، وأيضا الشركات التابعة، إلي جانب المواطنين العاملين بنظام الـ 55 يوم وسوف تصرف المنحة، في إطار تقدير جهود العاملين وتعزيز روح الاحتفال بهذة المناسبة.

منحة العمالة الغير منتظمة

وسوف يتم صرف منحة تقدر بـ 500 جنيه لهؤلاء المواطنين من العمالة الغير منتظمة الرسمية، والمسجلة لدي كشوف وزارة العمل رسميا، في مديريات العمل داخل المحافظات المختلفة.

وقد بدأت مديريات العمل في مختلف المحافظات إستعداداتها، بتوجيهات محمد جبران وزير العمل، لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة المعتادة، لصرف منحة المولد النبوي الشريف للمواطنين من العمالة الغير منتظمة الرسمية تلك المسجلة في كشوف مكاتب العمل ومديريات العمل في مختلف المحافظات بمعرفة مفتشي العمل.

منحة استثنائية 

وستبدأ الوزارة العمل في صرف المنحة للعمالة الغير منتظمة الرسمية في الفترة من ثاني أسابيع شهر سبتمبر 2024، وحتى نهاية الأسبوع الأول من أكتوبر المقبل.

موعد المولد النبوي الشريف لهذا العام

وكان قد أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية عن موعد المولد النبوي الشريف لعام 2024، والذي يوافق يوم الإثنين 16 سبتمبر المقبل، و12 ربيع الأول 1446 هجريا، ويعد ذلك اليوم مناسبة دينية هامة يحتفل بها المسلمين في كاقة أنحاء العالم.

ووفقا للقرار الصادر من قبل رئيس الوزراء والخاص بترحيل الإجازات إلي نهاية الأسبوع ، فمن المتوقع أن ترحل إجازة المولد النبوي الشريف لتكون يوم الخميس الموافق 19 سبتمبر 2024.

ومن الجدير بالذكر أن عدد الموظفين والعاملين في القطاعين الحكومي والخاص يبلغ نحو 30 مليون موظف وعامل، طبقا لأحدث الإحصاءات الرسمية لوزارة القوى العاملة.