طريقة سهلة لتنظيف عيون البوتجاز من الدهون والاوساخ المتراكمة.. هيرجع كأنه جديد 

عادة ما يقال بأن نظافة المرأة تتضح من نظافة بوتاجازها، لذلك تحرص الأمهات وربات البيوت على تنظيف البوتاجاز وعيون البوتاجاز من الدهون والاوساخ المتراكمة من حين لآخر حتى تحافظ على جودة البوتاجاز والمحافظة عليه أطول وقت ممكن خاصة ان عيونه مع كثرة الاستخدام يتراكم عليها الدهون لذلك نعرض لكم من خلال موقعنا بالسطور التالية طريقة محترفة لتنظيف البوتاجاز وعيونه ليعود لك جديد مرة ثانية.

تنظيف عيون البوتجاز

هناك الكثير من الطرق المختلفة التي يمكنك استخدامها من أجل تنظيف البوتجاز، إحداها واهمها والاكثر فاعلية، هي التي نكشف عنها لكم، اولا يجب احضار كمية مناسبة من بيكربونات الصوديوم، مقدار من ملح الليمون، نصف كوب من الخل الأبيض، سائل غسيل الأطباق، قطعة من القماش النظيفة، فرشاة أسنان قديمة، قفازات من أجل حماية يدك.

اتبع الخطوات التالية من اجل التنظيف كما يلي: في البداية قم بإرتداء القفازات حتى تتمكن من حماية يدك ثم بعد ذلك قم بوضع الخل الأبيض على عيون البوتجاز واتركهم على الأقل لمدة ساعة كاملة وبعدها نقوم بخلط بيكربونات الصوديوم مع ملح الليمون وسائل غسيل الأطباق في وعاء عميق، ثم نضع هذا المزيج على عيون البوتجاز ونتركهم لمدة نصف ساعة أو ساعة كما تريد ثم أخرج عيون البوتجاز وقم بفركها جيدا باستخدام فرشاة الأسنان القديمة أو فرشة البوتاجاز المخصصة له حتى يتم إزالة جميع الدهون من عليها، ونقوم بغسلها جيدا ثم نقوم بتجفيفها بقطعة من القماش.

طريقة أخرى من لتنظيف البوتجاز

احضر المكونات التالية: كمية مناسبة من صودا الخبز، نصف كوب من الخل الأبيض، فرشاة أسنان قديمة أو إسفنجة غير ناعمة، قطعة من القماش النظيفة.

عليك بوضع عيون البوتجاز في وعاء كبير ثم نقوم بوضع صودا الخبز والخل الأبيض على العيون ونتركها لمدة نصف ساعة، وبعد ذلك نقوم بفرك العيوب باستخدام الفرشاة أو الإسفنجة ثم نغسل العيون وتجفيفها، وكرر هذه العملية من وقت لآخر للحفاظ على نظافة بوتاجازك.