“معجزة كبيرة بين يديك”.. تمرين سهل لو فعلته ثلاث مرات قبل النوم يحميك من الخرف والزهايمر مهما كان عمرك ويجعل ذاكرتك فولاذية..!!

يحتاج الكثير منا لتحسين مستوي الذكاء من خلال العديد من التدريبات لتحسين عملية التفكير وتقوية الذاكرة وتقليل خطر الإصابة بالأمراض مثل الزهايمر، فهناك العديد من التدريبات المعرفية المنتظمة التي يمكنك من خلال الحصول على مستوي ذكاء عالي وتحسين عملية التفكير وتخزين المعلومات في المخ من خلال تمارين تنشيط العقل وتحسين مستوي الذكاء والتفكير ويمكنك التعرف على كل هذا من خلال استكمال هذا المقال بموقع الزهراء.

تدريب الذاكرة في مرحلة البلوغ

تعتبر التدريبات المعرفية المنتظمة في مرحلة البلوغ من العوامل المهمة للحفاظ على الذاكرة وتحسينها وتؤكد البروفيسورة إيرينا روشينا من قسم علم النفس العصبي وعلم النفس المرضي للنمو بكلية علم النفس السريري في جامعة موسكو أن هناك تقنيات معينة يمكن استخدامها لتدريب الذاكرة تتضمن هذه التقنيات تقنية فيبوناتشي وتقنية فيثاغورس ويتم توضيحها بالتفصيل من خلال التالي:.

تقنية فيبوناتشي

  • تقنية فيبوناتشي تتضمن أن يقوم الشخص بقول سلسلة رقمية بحيث يكون كل رقم جديد هو مجموع الأرقام السابقة. يمكن لهذه التقنية أن تساعد في تحسين القدرة على تذكر التفاصيل والأحداث.

تقنية فيثاغورس

  • تعتبر تقنية فيثاغورس فعالة أيضًا لتحسين الذاكرة ووفقًا لطريقة فيثاغورس، يجب على الشخص أن يتذكر جميع الأحداث التي حدثت خلال اليوم بالتفصيل في المساء دون الإخلال بتسلسلها، هذه التقنية تساعد في تعزيز القدرة على استرجاع المعلومات.تمارين أخرى لتحسين الذاكرة بالإضافة إلى ذلك تشير البروفيسورة إلى أن الاحتساب الذهني وحل الكلمات المتقاطعة وألعاب أخرى مماثلة يمكن أن تساعد أيضًا في تحسين الذاكرة.