فرصة العمر.. الحكومة تطرح شقق سكنية في هذه المحافظات بمقدم 15% فقط

تنفذ الحكومة المصرية خطتها لتوفير وحدات سكنية سواء كانت شقق الإسكان الاجتماعي لمحدودي ومتوسطي الدخل والأراضي السكنية، وهذا بجانب مشروعات صندوق التنمية الحضرية والتي تم الإعلان عنها في الفترة الأخيرة داخل عدة محافظات، حيث تهدف تلك المشروعات إلى تطوير المناطق العشوائية وإعادة هيكلتها من جديد.

طرح شقق سكنية في 5 محافظات

قالت الحكومة متمثلة في صندوق التنمية الحضرية، بأن هناك وحدات سكنية قد تم طرح داخل المرحلة الجديدة من مشارع الصندوق في عدد من المحافظات، وهي «القاهرة، والشرقية، والمنوفية، والقليوبية، والفيوم».

وبحسب التقارير الرسمية، فإن وحدات محافظة القاهرة موجودة في مشروع “الواحة” بمدينة نصر، وبمساحات تصل لنحو 150 متر مربع، وقد تم تنفيذه وفقًا لأعلى المواصفات الفاخرة، وتبدأ أسعار الوحادتصندوق التنمية الحضرية من مليون جنيه وحتى 5 مليون و300 ألف جنيه.

مواصفات شقق صندوق التنمية الحضرية

كشفت مصادر مسؤولة داخل الصندوق، عن أبرز المزايا التي يتم توفيرها داخل الوحدات السكنية التابعة لمشروعات صندوق التنمية وقد جاء على هذا النحو:

– تعد الشقق كاملة التشطيب.

– كما أن الشقق جاهزة للتسليم.

– تتراوح مساحات الشقق بين 100 و150 م2.

– الحجز بدون أي شروط أو قيود.

– يتم دفع 15% مقدم حجز.

– كما تم تقسيط حتى 5 سنوات.

– يتم التقسيط بدون فوائد.

وبالحديث عن نظام السداد لهذه الشقق المطروحة ضمن مشروعات الصندوق الأخيرة، فيتم سداد 15% جدية حجز من ثمن الشقة، على أن يتم تقسيط باقي القيمة على أقساط ربع سنوية لمدة 5 سنوات بدون فوائد.