باحثون صينيون يكشفون عنها!! ..عشبة سحرية موجودة في كل مطبخ تعالج البواسير وتخلصك من الإمساك المزمن في 5 دقائق فقط!!

تعد البواسير من المخاطر الصحية البارزة التي يمكن أن تنجم عن الإمساك المتكرر، زيادة الضغط أثناء الإخراج، أو رفع الأوزان الثقيلة، تتمثل البواسير في انتفاخ الأوردة الدموية في المستقيم وفتحة الشرج، مما يسبب الألم والقلق، خصوصا أثناء عملية الإخراج. يمكن التخفيف من أعراض البواسير عبر تقليل تناول الأطعمة الحارة والمشروبات التي تزيد من الإمساك، لمزيد من المعلومات حول طرق العلاج الطبيعية للبواسير، تابع قراءة المقال التالي.

علاج البواسير بالأعشاب

علاج البواسير

1. زيت شجرة الشاي

يعد زيت شجرة الشاي مكونا رئيسيا في العديد من المراهم الموضعية المستخدمة لعلاج البواسير، وذلك لاحتوائه على خصائص مضادة للبكتيريا والميكروبات التي تساعد في تقليل التورم والحكة، ومع ذلك، يجب استخدام زيت شجرة الشاي الخام تحت إشراف طبي لتفادي أي اثار جانبية محتملة.

2. خل التفاح

  • يستخدم خل التفاح منذ فترة طويلة في الطب البديل لعلاج الجروح، بفضل احتوائه على مضادات الأكسدة التي تقضي على البكتيريا، حيث تعرف خل التفاح بفعاليته في تخفيف الألم الناتج عن البواسير، ويمكن استخدامه بطريقتين، تطبيقه مباشرة على المنطقة المصابة أو تناوله عن طريق الفم، يجب استخدامه بحذر وتحت إشراف طبي، حيث أن الإفراط في استخدامه قد يتسبب في حروق جلدية.

3. ملح إبسوم

  • يستخدم ملح إبسوم في الطب الشعبي لعلاج البواسير من خلال وضعه مباشرة على المنطقة المصابة، إلا أن هذه الطريقة قد تتسبب في تهيج الجلد المحيط بالمنطقة، كما ينصح بتجنب استخدامها في حالات البواسير الشديدة وفقًا لتوجيهات الأطباء.