قرار حكومي بتخفيض تنسيق الجامعات والمعاهد بنسبة 1% لهؤلاء.. هل أنت منهم؟

زفت الحكومة المصرية، بشرى سارة لبعض الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة، حيث أعلن الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بعد اجتماع الحكومة في مقرها بمدينة العلمين الجديدة، الموافقة على تخفيض الحد الأدنى للقبول في الجامعات والمعاهد العليا الحكومية بنسبة 1% لبعض الطلاب والذي يزيد فرص هؤلاء الطلاب في الالتحاق بالكليات والمعاهد التي يرغبون في الالتحاق بها.

قرار الحكومة بشأن طلاب الثانوية العامة

وأصدر الدكتور  مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء عددا من القرارات أمس الخميس، والتي من ضمنها الموافقة على تخفيض الحد الأدني للقبول في الجامعات والمعاهد بنسبة 1% للحاصلين على الثانوية العامة أو الثانوية الأزهرية وذلك من أبناء محافظة شمال سيناء فقط.

وحددت مجلس الوزراء في قراره، شرطين أساسيين، من أجل الاستفادة من قرار تخفيض الحد الأدنى للقبول بالجامعات والمعاهد الحكومية، وهما  ” أن يكون الطالب من أبناء محافظة شمال سيناء، وأن يكون الطالب قد  حصل على الشهادة الإعدادية والشهادة الثانوية كاملتين من شمال سيناء.

آخر موعد لتسجيل في تقليل الاغتراب

وكانت مكتب التنسيق برئاسة السيد عطا، مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي لسياسات القبول في الجامعات قد أعلن فتح باب تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى والثانية للتنسيق في ضوء الـ 10% من الطلاب بداية من أمس الخميس الـ 29 من أغسطس وتستمر حتى يوم الثلاثاء القادم الموافق الـ 3 من شهر سبتمبر القادم من خلال موقع التنسيق الإلكتروني.

وأشار مكتب التنسيق، إلى أن هناك عدد من ضوابط العمل في مرحلة تقليل الاغتراب، حيث يشترط أن يكون التحويل المناظر في حدود الحد الأدنى للقطاع، والتحويل غير المناظر باستيفاء الحد الأدنى للكلية المرغوب التحويل لها، مع ضرورة الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافى، وأن يكون التحويل عن طريق موقع التنسيق فقط، ولا يقبل أي تحويلات ورقية.